أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / تقرير | مليشيات البيشمركة لليوم الثالث على التوالي تفشل في السيطرة على بلدة تلكيف

تقرير | مليشيات البيشمركة لليوم الثالث على التوالي تفشل في السيطرة على بلدة تلكيف

Spread the love

نينوى؛ وكالة الأنباء الإسلامية-حق

قالت وكالة “أعماق” (وسيلة الإعلام الرسمية لتنظيم الدولة الإسلامية): إن قوات البيشمركة فشلت لليوم الثالث على التوالي في السيطرة على بلدة “تلكيف” شمال الموصل، حيث حاولت  الالتفاف على البلدة من محورين بإسناد جوي مكثف، وجرت معارك مع قوات الدولة الإسلامية التي أفشلت المحاولة ودمرت 6 عرباتBMP  وكاسحتي ألغام وجرافة. وقصفت البيشمركة البلدة بقذائف الهاون مما أسفر عن مقتل امرأة ورجل وإصابة عدة مدنيين .

وتمكنت البيشمركة في محور “بعشيقة” شمال شرق الموصل، من تطويق البلدة من 3 جهات بعد معارك عنيفة مع قوات الدولة الإسلامية بدعم جوي ومدفعي مكثف، واستهدف مقاتلو الدولة مواقع البيشمركة بعشرات القذائف، دون ورود معلومات عن الخسائر، كما أعطبوا دبابة إثر استهدافها بصاروخ موجّه.

كما تمكنت البيشمركة أيضا من دخول الأجزاء المتبقية من بلدة “برطلة” شرق الموصل عقب مواجهات لعدة أيام، وانحاز مقاتلو الدولة الإسلامية إلى أطرافها، ونفذوا حملة قصف مدفعي مكثف استهدفت مواقعهم داخل البلدة، وضرب “انغماسي” تجمعا لهم قرب قرية “تيس خراب”.

وفي بلدة الحمدانية “قرقوش”، جرت معارك شديدة بين قوات الدولة الإسلامية والقوات العراقية التي اقتحمت القرية بغطاء جوي كثيف محاولة إحكام السيطرة عليها، لكن مقاتلي الدولة حافظوا على نحو نصف البلدة، فيما سيطرت القوات المقتحمة على النصف الآخر، واستهدف “انغماسي” بسيارة مفخخة تجمعا لهم في سوق البلدة، دون معرفة حجم الخسائر.