أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / بوتين يَعِدُ بإيقاف القتال والدّمار

بوتين يَعِدُ بإيقاف القتال والدّمار

Spread the love

بوتين اوردغان

وعد بوتين، اليوم، بتوقّف القتال والدّمار في سوريا خلال الأسابيع المقبلة. فقد أعلن الرّئيس الرّوسي في مؤتمر صحفيّ خلال زيارة لليابان، أنّ موسكو ستواصل المحادثات الآن من أجل تعميم وقف إطلاق النّار في عموم سوريا. فقد قال فلاديمير بوتين: “الخطوة التّالية هي التّوصّل إلى اتّفاق من أجل وقف إطلاق النّار على كلّ الأراضي السّورية. نحن نجري حاليّا مناقشات مكثّفة للغاية مع ممثّلي المعارضة المسلّحة من خلال وساطة تركيا”.

من جهة أخرى، أكّد وزير الخارجية التّركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم الجمعة، أنّه يجري التّخطيط لمحادثات بالإشتراك مع روسيا وإيران لعقد اجتماع للمعارضة السّورية وممثّلين من نظام الأسد نهاية ديسمبر الحالي فى كازاخستان. قال وزير الخارجية التّركي مولود تشاووش أوغلو: “لقد تحدّثت إلى وزير الخارجية الإيراني محمّد جواد ظريف منذ وقت قليل. نحن أيضا على اتّصال مع السّلطات الرّوسية والإيرانية ومع أناس على أرض الميدان لإيجاد حلّ دون إضافة مشاكل ولكن ما نرغب فيه هو ضمان وقف إطلاق نار في سوريا”.

علما وأنّ بشّار الأسد، أعلن بداية هذا الأسبوع خلال حوار له مع قناتين روسيّتين، أنّ الأعمال العسكرية لن تتوقّف بعد تحرير مدينة حلب.