أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / أخبار الجهات / بنقردان: الاعتصام يدخل أسبوعه الرّابع في ظلّ تجاهل تامّ من السّلط

بنقردان: الاعتصام يدخل أسبوعه الرّابع في ظلّ تجاهل تامّ من السّلط

Spread the love

بنقردان

دخل اعتصام أهالي بنقردان” سيّب بن قردان تعيش” مرحلة التّصعيد، بعد أن مرّ 24 يوما من الاعتصام وسط لامبالاة السّلط الجهوية والمركزية.. ويتمثّل المطلب المركزيّ في كيفيّة التّعامل مع الجانب اللّيبي، غلق المعبر أمام انسيابيّة السّلع والأتاوة والإهانة الّتي يتعرّض لها التّجّار التّونسيّين.

وتحوّل المعتصمون أمام مقرّ المعتمدية بالجهة يوم الثّلاثاء 20 ديسمبر أين نفّذوا وقفة احتجاحية أمام مقرّ المعتمدية بالجهة، للفت انتباه السّلط المعنية حول المطالب الملحّة المتعلّقة أساسا بالتّنمية والعيش الكريم.

والشّيء اللاّفت للانتباه هو غياب التّفاعل من السّلطات الجهوية والمركزية تجاه اعتصام أهالي بنقردان، إضافة إلى أنّ التّحرّكات والمطالب قوبلت بالتّجاهل واللاّمبالاة رغم التّطمينات الّتي قدّمها معتمد الجهة.

 

من جهته، نبّه الاتّحاد المحلّي للشّغل ببنقردان إلى مخاطر تنامي الاحتقان وإمكانيّة حصول انزلاقات رغم جهود المجتمع المدني في تأطير المعتصمين، مشيرا إلى أنّ تواصل سياسة عدم التّجاوب مع مطالب المحتجّين قد يؤدّي إلى نفاذ الصّبر وفقدان السّيطرة على المعتصمين.

ودعا الاتّحاد المحلّي ببنقردان الحكومة إلى فتح حوار مع الجانب اللّيبي لحلحلة الوضع نظرا لما يمثّله المعبر في الوقت الرّاهن من مصدر شغل وحيد لأبناء الجهة.