أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / بلحاج عمر(الجبهة الشّعبيّة): الزّيارة لم تحظى باتّفاق داخل الجبهة الشّعبية… وهي محاولة لتسويق قاتل لشعبه مثل النّظام السّوري

بلحاج عمر(الجبهة الشّعبيّة): الزّيارة لم تحظى باتّفاق داخل الجبهة الشّعبية… وهي محاولة لتسويق قاتل لشعبه مثل النّظام السّوري

Spread the love

نواب في سوريا

هاجم الأمين العام السّابق لحزب البعث التّونسي عثمان بلحاج عمر زيارة وفد من الحزب لدمشق ومساندة نظام بشّار الأسد، قائلا: “إنّ الزّيارة لم تحظى باتّفاق داخل الجبهة الشّعبية، وهي محاولة لتسويق قاتل لشعبه مثل النّظام السّوري”.

وأضاف “من حيث المضمون هؤلاء النوّاب زاروا سوريا ليعبّروا عن مساندتهم لنظام بشّار الأسد وليس كما يروّجون للحصول على معلومات والكشف عن من موّل وساهم في تسفير الجهاديّين إلى سوريا، فهذا الحديث لا يصدّقه عاقل، لأنّ مثل هذه المواضيع تناقش بين مؤسّسات الدّولة السّورية والدّولة التّونسية”.

وأكّد بلحاج عمر، وهو أحد قياديي الجبهة، أنّ نظام الأسد الّذي إستنجد بالرّوس والإيرانيّين وأدخل الطّائفية إلى سوريا لينتصر على جزء من شعبه لا يستحقّ المساندة. واستغرب من مساندة نوّاب يعارضون الرّئاسة مدى الحياة ويساندون الأسد، الذي جاء للحكم بتزييف الدّستور، واعتلى سدّة الحكم بتأييد أمريكي غربي معلن، والّذي يضحّي اليوم بشعبه وعمار بلده من أجل الكرسيّ.

وأشار إلى أنّنا ” نحن في تونس زواولة” والإعلام غرّر بالعديد من أبناء شعبنا، وجعلنا نعتقد أنّ نظام بشّار الأسد نظام مقاومة، والسّياسيون أيضا ساهموا في ذلك إضافة إلى الأموال الّتي تضخّها إيران لمنظّمات المجتمع المدني والأحزاب والشّخصيات السّياسية لكي يزيّفوا الحقائق”.