أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / أخبار الجهات / اِعتصام الكامور: التّنسيقيات تحدّد قائمة مطالبها النّهائية من الحكومة

اِعتصام الكامور: التّنسيقيات تحدّد قائمة مطالبها النّهائية من الحكومة

Spread the love

الكامور

أفاد أحد منسّقي اِعتصام الكامور منجي معيز، اليوم الإثنين، أنّ المعتصمين حدّدوا طلباتهم النّهائية من الحكومة، والمتمثّلة في  1500 موطن شغل في الشّركات البترولية و3000 موطن شغل في شركة البيئة والبستنة بالإضافة إلى رصد 100 مليون دينار لصندوق التّنمية بالجهة.

وأوضح في تصريح لمراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالجهة، أنّ تنسيقيّات اِعتصام الكامور حدّدت مطالبها النّهائية في خاتمة جولة من البحث والتّشاور اللّيلة الماضية، مشيرا إلى أنّه تمّ عرض هذه المطالب على الحكومة للتّفاوض بشأنها في جولة ثانية لم يعلن عن موعدها بعد.

وكان رئيس الحكومة يوسف الشّاهد أدّى يوم 27 أفريل الماضي زيارة إلى ولاية تطاوين، تزامنت مع إقرار إضراب عام بالولاية، أعلن خلالها عن 64 قرارا تخصّ التّنمية والتّشغيل في الجهة شملت مختلف القطاعات التّنموية، غير أنّه غادر الولاية قبل إتمام برنامج زيارته على إثر الاِحتجاجات على حزمة القرارت الّتي أعلنها بالمناسبة.

كما رفض المعتصمون في الكامور عقب ذلك مقترحات جديدة للحكومة، قدّمها وزير التّكوين المهني والتّشغيل، عماد الحمّامي، والمتمثّلة في اِنتداب 150 عاملا على الفور بالشّركات البترولية، و350 بعد ثلاثة أشهر، والتّرفيع في اِعتمادات برنامج المسؤولية المجتمعية إلى 30 مليون دينار.

يذكر أنّ عددا من شباب تطاوين يعتصمون منذ 23 أفريل الماضي بمنطقة الكامور معطّلين عبور الشّاحنات والسيّارات إلى حقول النّفط في الولاية، مطالبين بتخصيص نسبة من الوظائف بالشّركات البترولية في تطاوين لسكّان الولاية ونسبة من عائدات النّفط لتنمية المنطقة.