أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / اِتّحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التّونسيين سيبدأ في تنفيذ سلسلة من التحرّكات الاِحتجاجية

اِتّحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التّونسيين سيبدأ في تنفيذ سلسلة من التحرّكات الاِحتجاجية

Spread the love

يشرع اِتّحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التّونسيين “إجابة” بداية من يوم 7 نوفمبر الجاري في تنفيذ سلسلة من التحرّكات الاِحتجاجية بمؤسّسات التّعليم العالي تنديدا بعدم تطبيق اِتّفاق 7 جوان 2018 المبرم مع وزارة التّعليم العالي والبحث العلمي.
وذكر بيان صدر اليوم الإثنين عن “اجابة” أنّ الأساتذة من منظوري الاِتّحاد سيرفعون الشّارة الحمراء بداية من يوم الأربعاء المقبل على أن يتمّ تنفيذ إضراب دوري بثلاثة أيّام بداية من الأسبوع القادم وذلك (يوم 19 و21 و23 نوفمبر الجاري) ثمّ يومي (27 و29 نوفمبر 2018) وكذلك يوم 1 ديسمبر 2018.
كما قرّرت اِعتماد الإضراب الإداري في شكله الأوّل بحجب أعداد فروض المراقبة والأشغال التّطبيقية كمرحلة أولى داعية الوزارة إلى التّفاوض الجدّي من أجل إيجاد الحلول الكفيلة بتثمين مجهودات الجامعيّين والاِرتقاء بالجامعة التّونسية.
وعلّلت المنظّمة قرارها بعدم اِلتزام الوزارة باِحترام الرّزنامة الزّمنية المسقّفة بنهاية شهر أكتوبر الماضي كآخر أجل لإنهاء أشغال النّظام الأساسي للجامعيّين الباحثين، إلى جانب رفضها التّفاوض حول الاِنعكاسات المالية للنّظام الأساسي في إطار المضيّ نحو اِحترام التّأجير.
واِتّهمت الوزارة بالسّعي إلى تمرير نظام أساسي “جاهز وخطير (توحيد الأسلاك) دون مراعاة مسار التّفاوض إلى جانب رفض فتح خطط الاِنتداب للدّكاترة المعطّلين عن العمل في كلّ الاِختصاصات وحسب اِحتياجات المؤسّسات”.