أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / اليوم العالمي لمكافحة الفساد: انطلاق المؤتمر الوطني لمكافحة الفساد

اليوم العالمي لمكافحة الفساد: انطلاق المؤتمر الوطني لمكافحة الفساد

Spread the love

المؤتمر-الوطني-لمكافحة-الفساد

انطلقت صباح اليوم ، فعاليّات المؤتمر الوطني لمكافحة الفساد تحت شعار «متّحدون ضدّ الرّشوة من أجل تحقيق التّنمية والسّلام والأمان».

وقد افتتح شوقي الطبيب، رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، المؤتمر بكلمة افتتاحيّة خصّصها  للدّور الّذي ستلعبه الاستراتيجيّة الوطنية للحوكمة الرّشيدة ومكافحة الفساد كخارطة طريق وطنيّة واضحة لمقاومة هذه الظّاهرة الّتي تفتك بتونس. وأكّد عبيد البريكي، وزير الوظيفة والحوكمة، في كلمته على أهمّية تظافر جهود كلّ القوى في تونس من أجل مكافحة الفساد، مشيدا بدور المجتمع المدني والمنظّمات غير الحكومية والإعلام في هذا السّياق.

وقد تمّ تخصيص اليوم  لانعقاد الأنشطة التّقنية الّتي ستتمحور حول  تقديم الخطوط العريضة للاستراتيجية والإجراءات ذات الأولوية المتّبعة في الخطّة الوطنية للحوكمة الرّشيدة ومكافحة الفساد (2016-2018)، وتنظيم ورشات عمل حول المحاور الهامّة للاستراتيجية ودور المجتمع المدني في هذا السّياق.

وتتواصل فعاليّات المؤتمر، الّذي يوافق الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد، إلى يوم غد الجمعة، وسيعلن خلاله عن الاستراتيجية الوطنية للحوكمة الرّشيدة ومكافحة الفساد وخطّتها التّنفيذية. كما سيتمّ خلاله توقيع ميثاق الاستراتيجية ومذكّرات شراكة بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وكلّ من وزارة الصّحة العمومية ووزارة النّقل والإدارة العامّة للدّيوانة…