أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / الولايات المتّحدة: قاضية فيدراليّة تمنع ترحيل المسافرين الموقوفين بموجب قرار ترامب

الولايات المتّحدة: قاضية فيدراليّة تمنع ترحيل المسافرين الموقوفين بموجب قرار ترامب

Spread the love

امريكا

تعطّل، جزئيّا، قرار الرّئيس الأمريكي دونالد ترامب منع رعايا سبع دول إسلامية من السّفر إلى الولايات المتّحدة، فقد أمرت قاضية فيدرالية السّلطات بوقف ترحيل اللاّجئين والمسافرين المحتجزين في المطارات منذ الجمعة بموجب القرار الرّئاسي.

وقد أطلقت السّلطات الأمريكيّة سراح اللاّجئ العراقي حميد خالد درويش الّذي اعتقلته بمطار جون إف كينيدي الدّولي بمدينة نيويورك. علما وأنّ درويش دخل إلى الولايات المتّحدة الأمريكية بشكل قانونيّ، ولديه تأشيرة دخول سارية إلى الولايات المتّحدة الأمريكية، بعدما عمل مترجما لصالح الجيش الأمريكي في العراق لعشر سنوات.

وتتواصل الاحتجاجات في مطار نيويورك احتجاجا على فرض قيود مشدّدة على المسافرين من سبع دول وهي إيران، العراق، ليبيا، الصّومال، السّودان، سوريا واليمن لمدّة تسعين يوما المقبلة.

وطالب المتظاهرون بإطلاق سراح الموقوفين، وغالبيّتهم من حاملي تأشيرات سارية أو البطاقة الخضراء الّتي تسمح لهم بالإقامة الدّائمة في الولايات المتّحدة، ومع ذلك لم يسمح لهم بدخول البلاد واعتقلوا في المطارات.