أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / الولايات المتّحدة: طرد 35 دبلوماسيّا روسيّا

الولايات المتّحدة: طرد 35 دبلوماسيّا روسيّا

Spread the love

امريكا روسيا

قال المتحدّث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أنّ قرار البيت الأبيض طرد 35 دبلوماسيّا روسيّا من العاملين في البعثات الدّبلوماسية الرّوسية في الولايات المتّحدة من شأنه أن يلحق الضّرر البالغ في العلاقة بين البلدين.

ودحض بيسكوف ادّعاءات البيت الأبيض من أنّ موسكو مارست القرصنة الإلكترونية خلال حملة الانتخابات الرّئاسية الأميركية. “نحن لا نوافق بشدّة على أيّ مزاعم أو اتّهامات للجانب الرّوسي وهي لا أساس لها، من وجهة نظرنا مثل هذه العقوبات من الإدارة الحالية في واشنطن، تعدّ مظهرا من مظاهر السّياسة الخارجية العدوانية، لسوء الحظّ، ولا يمكن التّنبّؤ بها”.
وقد فرض الرّئيس الأميركي باراك أوباما، أمس الخميس، عقوبات على روسيا بعد التّأكّد من تدخّلها في انتخابات الرّئاسة الأميركية الأخيرة. وطالت العقوبات ترحيل 35 دبلوماسيّا وضبّاط استخبارات روس، وأمهلتهم 72 ساعة لمغادرة البلاد. هذا إضافة إلى إغلاق مجمعين روسييْن في نيويورك وميرلاند، استخدما لأعمال استخباراتيّة بحسب واشنطن.

هذا وفرضت وزارة الخزانة الأميركيّة عقوبات على شخصيّات روسية تدخّلت في العمليّة الانتخابية.

علما وأنّ الرّئيس أوباما أكّد أنّ قراره فرض العقويات جاء بعد تحذيرات سرّية وعلنيّة وجّهت لموسكو. وأضاف أنّ إدارته ستسلّم الكونغرس تقريرا في الأيّام المقبلة حول تدخّل موسكو في انتخابات نوفمبر الماضي.