أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الأحزاب والمجتمع المدني / الهيئة السّياسية لحركة نداء تونس تجمّد نشاط القيادي رضا بلحاج

الهيئة السّياسية لحركة نداء تونس تجمّد نشاط القيادي رضا بلحاج

Spread the love

قرّرت الهيئة السّياسية لحركة نداء تونس تجميد عضويّة ونشاط القيادي رضا بلحاج صلب الحزب وهياكله.

وأوضح بلاغ نشر اليوم الخميس أنّ القرار تمّ اِتّخاذه بعد “ما توفّر من إثباتات لا يرتقي لها الشكّ حول تجاوزات قام بها المعني في حقّ الحزب وهياكله وقياداته وإحالة ملفّه على أنظار لجنة النّظام بالحزب لتقرّر في شأنه ما تراه مناسبا” حسب نصّ البلاغ.

بدوره، اِتّهم النّائب عن حركة نداء تونس عبد العزيز القطّي، اليوم الخميس، القيادي رضا بالحاج وأطراف أخرى بالتّشويش وخلق الفتنة والهدم داخل النّداء. وأضاف القطّي أنّ رضا بالحاج وأشخاصا أخرى تحاول الرّكوب على الحدث والتّشويش على المسار. وقال القطّي “من لديه طرح معيّن وجب عليه طرحه ومناقشته داخل الحزب”، وفق تعبيره. وكان رضا بالحاج قد صرّح، يوم أمس الأربعاء، أنّ من شاركوا في اِجتماع المكتب التّنفيذي الأخير لحركة نداء تونس لا ثقة لهم في القيادة الحالية.

وشدّد خلال اِستضافته على أمواج الإذاعة الوطنية على ضرورة اِبتعاد القيادة الحالية عن التّسيير والإشراف على تنظيم المؤتمر، مشيرا أنّ أصحاب القرار في نداء تونس لا يتجاوز عددهم الأربع أشخاص، حسب تعبيره. وشدّد بالحاج على أنّ حافظ قائد السّبسي عليه الاِبتعاد مؤقّتا لإنجاح المؤتمر القادم مضيفا أنّه “لا بدّ من رسائل قويّة لعودة النّدائيين المغادرين”.