أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / الهيئة الإدارية للاِتّحاد العام التّونسي للشّغل تقرّر إضرابا عامّا في الوظيفة العمومية والقطاع العام يومي 20 و21 فيفري القادم

الهيئة الإدارية للاِتّحاد العام التّونسي للشّغل تقرّر إضرابا عامّا في الوظيفة العمومية والقطاع العام يومي 20 و21 فيفري القادم

Spread the love

قرّرت الهيئة الإدارية للاِتّحاد العام التّونسي للشّغل إضرابا عامّا في الوظيفة العمومية والقطاع العام يومي 20 و21 فيفري 2019 حسب ما أعلن عنه الأمين العامّ لاِتّحاد نورالدّين الطبّوبي.

وأشار الطبّوبي في اِختتام أعمال الهيئة الإدارية، اليوم السّبت، أنّ هذا القرار يأتي بعد اِنسداد التّفاوض مع الحكومة بخصوص الزّيادات في الأجور وتعديل المقدرة الشّرائية للعاملين في قطاع الوظيفة العمومية وعدم تطبيق بنود محضر الاِتّفاق المتعلّق بالقطاع العامّ والمتمثّلة بالخصوص في إتمام مراجعة القانون العام للقطاع ومراجعة الأنظمة التّرتيبية للأنظمة الأساسية وتشكيل لجان لتطوير القطاع العام.

وأبرز الطبّوبي أنّ الإضراب ليس غاية في حدّ ذاته مشيرا إلى أنّ الهدف يبقى “إيجاد حلول لتنقية المناخات الاِجتماعية الّتي تحتاجها تونس ولتحقيق اِستقرار اِجتماعي لاِستكمال بناء المؤسّسات الّتي تمكّن التّونسيّين من الوصول إلى اِنتخابات حرّة ونزيهة وديمقراطية في آجالها القانونية واِستكمال الهيئات الدّستورية لإنجاح المسار الدّيمقراطي.

وجدّد الطبّوبي التّأكيد على أنّ الاِتحاد يدافع عن السّيادة الوطنية واِستقلالية القرار الوطني مشيرا إلى أنّ قيمة الشّعب والمجتمع هي من قيمة اِستقلال القرار الوطني.

وتابع بالقول “علينا أن نشمّر على سواعد العمل ونعمل جميعا ونطوّر الإنتاج والإنتاجية من أجل بناء ثروة وطنية مستقلّة متحرّرة من كلّ تبعيّة”.