أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / النّفط: هبوط الأسعار بنحو 3%

النّفط: هبوط الأسعار بنحو 3%

Spread the love

النفط

هبطت أسعار النّفط بنحو 3% عند إغلاق يوم الجمعة بعد اِرتفاع إنتاج الولايات المتّحدة وصادرات أوبك إلى أعلى مستوى لهذه السّنة، الأمر الّذي ألقى بظلال من الشكّ على جهود المنتجين لتقليص تخمة المعروض في الأسواق العالمية.

واِنخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 1.40 دولار، أو ما يعادل 2.9%، إلى 46.71 دولار للبرميل بعد أن هبط إلى 46.28 دولار، وهو أضعف مستوى له في أكثر من أسبوع.
وهبطت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.29 دولار أو 2.8% إلى 44.23 دولار للبرميل بعد أن جرى تداوله بسعر منخفض بلغ 43.78 دولار للبرميل.
وسجّل الخامان القياسيان اِنخفاضا للأسبوع السّادس في الأسابيع السّبعة الماضية حيث اِنخفض خام غرب تكساس الوسيط 3.9% على أساس أسبوعي بينما نزل برنت 2.5%.
وأظهرت بيانات رويترز النّفطية أنّ إنتاج أوبك الآن عند أعلى مستوياته منذ بداية هذا العام.

وقالت روسيا الّتي تتعاون مع أوبك في اِتّفاق لتقليص الإنتاج إنّها مستعدّة لدراسة مراجعة الاِتّفاق إذا دعت الحاجة لذلك. ومن المنتظر أن تجتمع الدّول المنتجة للنّفط الّتي تراقب الاِتّفاق في 24 جويلية في روسيا حيث ستحاول التّوصية بتعديل الاِتّفاق.

ويبدو أنّ تدنّي أسعار النّفط لم يردع المنتجين الأمريكيين حيث زادت الشّركات عدد منصّات الحفر النّفطية بواقع 07 منصّات ليصل العدد إلى 763 حفّارة، وهو الأعلى منذ أفريل 2015.

وأظهرت بيانات حكومية أمريكية، الخميس الفارط، أنّ إنتاج الولايات المتّحدة من النّفط اِرتفع بنسبة 1% إلى 9.34 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي بعد تسجيل هبوط في الأسبوع السّابق.
وفي ظلّ زيادة الإنتاج الأمريكي، تجاهلت السّوق إلى حدّ كبير اِنخفاض مخزونات الخامّ في الولايات المتّحدة بمقدار 6.3 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 502.9 مليون برميل، وهو الأدنى منذ شهر جانفي.