أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / النّداء والنّهضة يدعوان، في بيان مشترك، رئيس الحكومة إلى الاجتماع بالأطراف الموقّعة على وثيقة قرطاج

النّداء والنّهضة يدعوان، في بيان مشترك، رئيس الحكومة إلى الاجتماع بالأطراف الموقّعة على وثيقة قرطاج

Spread the love

النداء/ النهضة

أكّد حزبا نداء تونس وحركة النّهضة، أمس الأحد، حقّ رئيس الحكومة في اختيار فريقه الحكومي ضمن آليات التّشاور والتّنسيق مع الأطراف الموقّعة على وثيقة قرطاج، وذلك في إشارة إلى التّحوير الّذي أجراه يوسف الشاهد، السّبت، على الحكومة.

وأبرز الحزبان في بيان مشترك، عقب اجتماعهما أمس الأحد في مقرّ حركة النّهضة، على الدّور الهامّ للاتّحاد العام التّونسي للشّغل والاتّحاد التّونسي للصّناعة والتّجارة والصّناعات التّقليدية والاتّحاد التّونسي للفلاحة والصّيد البحري في تعزيز الوحدة الوطنية والاستقرار السّياسي.

ودعيا في ذات البيان، الّذي حمل توقيع كلّ من رئيس حركة النّهضة راشد الغنّوشي وحافظ قايد السّبسي المدير التّنفيذي للنّداء، رئيس الحكومة إلى الاجتماع بالأطراف الموقّعة على وثيقة قرطاج والمكوّنة لحكومة الوحدة الوطنية لتقييم أداء الحكومة وتدقيق أجندة العمل الحكومي وأولويّاته في هذه المرحلة الدّقيقة.

كما دعا البيان جميع الأطراف الموقّعة على وثيقة قرطاج لمقابلة رئيس الجمهورية، بصفته راعيا لاتّفاق قرطاج، من أجل تجديد تعهّدها بدعم حكومة الوحدة الوطنية.  (وات)