أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / النوّاب يقاطعون الجلسة العامّة بعد غياب وزير الفلاحة

النوّاب يقاطعون الجلسة العامّة بعد غياب وزير الفلاحة

Spread the love

قاطع النوّاب جلسة عامّة اِنعقدت، صباح اليوم، تعبيرا عن اِستيائهم لعدم حضور وزير الفلاحة والموارد المائية والصّيد البحري سمير الطيّب للردّ على أسئلتهم، والاِكتفاء بحضور كاتب الدّولة المكلّف بالموارد المائية والصّيد البحري عبد الله الرّابحي.

وطالب النّائب عن حزب الفلاّحين فيصل التبّيني بلائحة لسحب الثّقة من وزير الفلاحة، وقال بنبرة ساخرة: “وزير الفلاحة ”فصع” من البرلمان وعلى الشّاهد إيقاف مهزلة وزرائه”…

من جهته، اِتّهم النّائب عماد الدّايمي وزير الفلاحة بإعطاء الأولوية لنشاطه الحزبي (المسار الدّيمقراطي الاِجتماعي) على حساب واجبه الحكومي مشيرا في هذا السّياق أنّ سبب اِمتناع الطيّب عن حضور الجلسة هو إشرافه بجزيرة جربة على اِجتماع شعبيّ مفتوح. ودعا الدّايمي بقيّة النوّاب إلى مقاطعة الجلسة في ظلّ ما اِعتبره اِستخفاف وزير الفلاحة بهبة المجلس.

وعبّر النّائب الهادي صولة عن اِمتعاضه من هذا الوضع قائلا “مصلحة البلاد قبل مصلحة الأحزاب وخاصّة في هذه الظّروف الصّعبة”. وتمسّك صولة بضرورة تلقّي إجابة مباشرة من الوزير حول أسئلته المتعلّقة “بتمديد الخدمة لمسؤولين بالوزارة خارج القانون والقيام بتعيينات وفق ولاءات حزبيّة”.

كما عبّر كلّ النوّاب عن تمسّكهم بعرض أسئلتهم مباشرة على الوزير لأهمّية القضايا والإشكاليات، الّتي سيطرحونها على غرار التلوّث البحري وتهديد الثّروة السّمكية والتّجاوزات المسجّلة.

وأوضح كاتب الدّولة عبد الله الرّابحي أنّ وزير الفلاحة والموارد المائية والصّيد البحري قد اُضطرّ للقيام “بمهمّة عمل اِستعجالية” ممّا جعله يتغيّب عن الجلسة العامّة.