أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الأحزاب والمجتمع المدني / المنصف المرزوقي يتمسّك بتتبّع كلّ من “عطل ممارسة نشاطه السّياسي” في حادثة منعه من دخول مقرّ إذاعة “رباط أف أم” بالمنستير

المنصف المرزوقي يتمسّك بتتبّع كلّ من “عطل ممارسة نشاطه السّياسي” في حادثة منعه من دخول مقرّ إذاعة “رباط أف أم” بالمنستير

Spread the love

تمسّك رئيس حزب حراك تونس الإرادة والرّئيس السّابق المنصف المرزوقي لدى سماعه اليوم من قبل قاضي التّحقيق الأوّل بالمحكمة الإبتدائية بالمنستير بتتبّع كلّ من خطّط لتعطيل ممارسة نشاطه السّياسي وتعرّض فعليّا لذلك ضمن حادثة منعه من الدّخول إلى مقرّ إذاعة رباط أف أم بالمنستير يوم 29 أكتوبر 2017.

ووفق ما أفاد به المساعد الأوّل لوكيل الجمهورية والنّاطق الرّسمي باِسم محاكم المنستير فريد بن جحا فإنّ بحثا تحقيقيّا فتح بتاريخ 17 نوفمبر 2017 ضدّ ستّة أشخاص بهويّات منقوصة وكلّ من عساه أن يكشف عنه البحث من أجل “الاِعتداء المدبّر على حريّة الجولان” طبقا للأمر المؤرّخ في 2 أفريل 1953 مشيرا إلى أنّ البحث جار لدى حاكم التّحقيق للكشف عن الهويّات الكاملة للمشتكي بهم واِستنطاقهم من أجل ما نسب إليهم من جرائم.

وتعود الحادثة إلى تاريخ 29 أكتوبر 2017 عندما تمّ منع المنصف المرزوقي من الدّخول إلى مقرّ إذاعة “رباط أف أم” بالمنستير حيث كان سيجري حوارا إذاعيّا. وقد تقدّم محاميه في 8 نوفمبر 2017 بشكاية إلى النّيابة العمومية بالمنستير حسب النّاطق الرّسمي باِسم محاكم قضاء المنستير. (وات)