أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / المرزوقي يروي تفاصيل “الإنقلاب في تونس” زمن توليه الحكم ويكشف الأطراف المتهمة

المرزوقي يروي تفاصيل “الإنقلاب في تونس” زمن توليه الحكم ويكشف الأطراف المتهمة

Spread the love

téléchargement

كشف، اليوم الإثنين 31 أكتوبر 2016، رئيس الجمهورية السابق ورئيس حراك تونس الارادة٬ المنصف المرزوقي، عن تفاصيل الانقلاب الذي سبق وأنّ تحدث عنه.
وأكّد المنصف المرزوقي، في تصريح لـ”الاذاعة الوطنية”، أنّ مفهوم الانقلاب يختلف وله عديد الوجوه، مبيّنا أنّه لم يتهم الجيش بقيادة انقلاب بل صرح بأنّ الجيش التونسي هو الذي حمى تونس من الانقلابات.

وأضاف المرزوقي أنّه تحدث عن انقلابات دستورية، موضّحا أنّ “المعارضة كانت تفتعل أزمة بهدف التحضير لافتكاك السلطة، وهو ما حصل في شهر جويلية عندما كان رئيسا حيث قامت المعارضة بمحاصرة المجلس التأسيسي وجلبت مجموعة تطلق على نفسها اسم “تمرد” وطالبوا بالهجوم يوم 6 سبتمبر على مقرات السيادة لافتكاكها ومنع المجلس التأسيسي من العمل”.

وأشار رئيس الجمهورية السابق أنّ “الباجي قائد السبسي نفسه سبق وأنّ صرح في تلك الفترة بأنّه يجب تكوين مجلس رئاسي والمرزوقي وجماعته يجب أنّ يغادروا الحكم”، مشدّدا على أنّه “في تلك الفترة وقعت عملية انقلابية بالمعنى الواسع ومن ألطاف الله أنّ ذلك لم يحصل بفضل الجيش والشعب”.