أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / أخبار الجهات / المتلوّي/أحد العمّال: ماعنّا شي في المتلوّي. حتّى سبيطار معناش. كرّهونا حتّى في بعضنا

المتلوّي/أحد العمّال: ماعنّا شي في المتلوّي. حتّى سبيطار معناش. كرّهونا حتّى في بعضنا

Spread the love

المتلوي

شهدت زيارة رئيس الجمهورية الباجي قائد السّبسي، اليوم السّبت، لوحدة إنتاج الفسفاط بالمتلوّي احتقانا شديدا، وذلك على خلفيّة عدم استماع الرّئيس للعمّال ومطالبهم. فقد عبّر العمّال على رفضهم لهذه الزّيارة “البروتوكولية” والّتي لاترتقي لمستوى انتظاراتهم وانتظارات أهالي المنطقة والولاية، وفق تعبيرهم. هذا وحاول مستشاري الرّئيس سعيدة قراش ونور الدين بن نتيشة التّحدّث إلى العمّال لكنّ الأجواء ظلّت محتقنة فاضطرّ المستشارون للمغادرة.

وكردّ فعل منهم على هذه “المسخرة”، حسب تعبير بعضهم، هدّد العمّال بإيقاف إنتاج الفسفاط بالمتلوّي. فقد أكّد أحد العمّال في تصريح لقناة نسمة أنّ حياتهم تتلخّص في العمل والنّوم: “اخدم أرقد اخدم. ماعنّا شي في المتلوّي. حتّى سبيطار معناش. كرّهونا حتّى في بعضنا”.
وقد دار “حوار” متشنّج بين أحد العمّال ونور الدين بن تيشة كاد يصل إلى حدّ الاشتباك بالأيادي، حيث قال العامل لمستشار الرّئيس: “تعرفونا؟ ما تعرفوناش؟ حاسبينا جرابع”، مؤكّدا أنّ منحة الحضور بوحدة إنتاج لا تتجاوز “80 فرنك ومنحة السّكن 40 دينار ومافماش منحة الخطر”.