أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / أخبار الجهات / المتلوي/ تعطيل سير العمل في شركة الفسفاط

المتلوي/ تعطيل سير العمل في شركة الفسفاط

Spread the love

دخل منذ ثلاثة أيّام مجموعة من الشّباب العاطل عن العمل الّذين اِجتازوا مناظرة اِنتداب أعوان تنفيذ صلب شركة فسفاط قفصة والّذين لم يتمّ قبلوهم في اِحتجاجات.

وقد أقدم هؤلاء الشّباب على نصب أوّل خيمة أمام مركز البحوث التّابع لشركة الفسفاط، كما قاموا باِحتجاز حافلتين وسيّارة تابعة لشركة فسفاط قفصة وأربع شاحنات لنقل الفسفاط…

وهدّد هؤلاء المحتجّون بالسّير نحو القطر الجزائري على الأقدام بداية من بعد غد الإثنين نظرا لعدم تجاوب السّلط المعنيّة لمطالبهم.

كما عمد يوم أمس مجموعة أخرى من الشّباب المحتجّ على عدم قبلوهم في المناظرة إلى إغلاق المقرّ الفرعي لإدارة شركة البيئة والغراسة وإيقاف مجموعة من السيّارات التّابعة لشركة فسفاط قفصة.

ويطالب هؤلاء المحتجّون بتمكينهم من فرصة لتقديم الطّعون وتبيّن العدد الجملي للمقبولين في مدينة المتلوي وتنزيل قائمة إسمية لكلّ النّاجحين لأكثر شفافية للمناظرة.

وتجدر الإشارة أنّ مجموعة أخرى من المعتصمين بالمغسلة رقم 04 دخلوا في اِعتصامهم منذ ما يقارب 22 يوما، وتصعيدا لحركتهم الاِحتجاجية قاموا باِحتجاز شاحنة لنقل الفسفاط وحافلات تابعة لشركة الفسفاط وأربع سيّارات إدارية وجارفة. ويطالب المحتجّون بالإعلان الفوري عن النّتائج النّهائية لشركة البيئة والغراسة وتفعيل محاضر الجلسات.