أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / الكاف: تسجيل 7740 مواطنا بقائمات الاِنتخابات البلديّة

الكاف: تسجيل 7740 مواطنا بقائمات الاِنتخابات البلديّة

Spread the love

الانتخابات البلدية

أكّد حاتم دالي رئيس الهيئة الفرعية المستقلّة للاِنتخابات بالكاف أنّ عدد المسجّلين الجدد بولاية الكاف بلغ إلى حدّ الآن 7740 مسجّل جديد، ممّا يعطي للكاف نسبة 70% تقدّما نحو الهدف المرسوم والمتمثّل في بلوغ 11016 مسجلّا جديدا وفق اِستراتيجيا وخطّة عمل الهيئة الفرعية.

أمّا عمليّة التّحيين فما تزال دون المأمول خاصّة بعد إحداث ثلاث بلديات جديدة بالكاف وبلغت892  عمليّة فقط، ممّا من شأنه أن يربك بعض المواطنين  يوم الاِقتراع وقد يحرمهم من ممارسة حقّهم في الاِنتخاب إذا لم يقم المواطن بعمليّة التّحيين، لأنّ المعيار الوحيد المعتمد في الاِنتخابات البلدية هو العنوان الفعلي للنّاخب، الأمر الّذي يستدعي المواطنين للتثبّت في هذه المسألة بالاِتّصال بأعوان التّسجيل التّابعين للهيئة المتنقّلين منهم والقارّين والبالغ عددهم 48 موزّعين على كامل تراب الولاية.

كما أكّد رئيس الهيئة الفرعيّة أنّ الهيئة قد أدرجت مسابقة إذاعية يومية على أمواج الإذاعة الجهوية متّصلة بموضوع الاِنتخاب. وستتمّ يومي 06 و07 أوت عمليّة تحسيس واسعة بواسطة شاحنة كبيرة تحمل شاشة عملاقة مصحوبة بأعوان التّحسيس والتّسجيل في المناطق ذات الكثافة السكّانية العالية.

(الشّؤوق أونلاين)