أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / أخبار الجهات / الكاف: اِستئناف العمل، الإثنين القادم، بمصنع الكابل

الكاف: اِستئناف العمل، الإثنين القادم، بمصنع الكابل

Spread the love

الكاف

بعد تجاذبات عدّة ومفاوضات ماراطورنية واِحتجاجات واِعتصامات تُوّجت أمس الخميس بإضراب عامّ جهوي بولاية الكاف، وقع اليوم الجمعة وضع حدّ لأزمة مصنع الكوابل.

وعقب إمضاء الاِتّفاقية، صرّح مهران الخليفي كاتب عام النّقابة الأساسية لمعمل “كوابل” السيّارات بالكاف للشّروق أون لاين أنّه تمّ منذ حين إمضاء اِتّفاقية بمقرّ التّفقدية العامّة للشّغل بين الطّرف النّقابي والطّرف الإداري تمّ بموجبها الاِتّفاق على أن يستأنف معمل كروبلاست العمل بداية من الإثنين القادم بعد إغلاق دام أكثر من 20 يوما. وبالتّالي يعود ما يقارب 400 عامل وعاملة إلى العمل من جديد. وقد تضمّن الاِتّفاق البنود التّالية:
ـ اِستئناف العمل يوم الإثنين
ـ تمكين المستثمر من رفع بعض المعدّات
ـ اِلتزام المستثمر ببقاء المصنع بمدينة الكاف مع المحافظة على عدد المرسّمين بالشّركة

يذكر أنّ لقاء جمع بين كاتب عام نقابة المصنع  ووالي الكاف صباح اليوم حول موضوع العامل وسيم الورتاني الّذي تمّ إعلامه بالإيقاف عن العمل. وتعهّد والي الكاف بتقديم مساعدة اِجتماعية يوم 5 ماي القادم للعامل المذكور في اِنتظار أن يتمّ حلّ إشكاليّته الشّغلية. من ناحيته، أكّد مهران الخليفي أنّ العامل سيقاضي الشّركة، الثّلاثاء القادم، باِعتبار أنّ إيقافه يعتبر طردا تعسّفيا. كما تعهّد والي الجهة بمعالجة وضعيّة 53 عاملا الّذين اِنتهت عقودهم الشّغلية مع الشّركة.