أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / أخبار الجهات / القيروان: مسيرة اِحتجاجيّة تحت عنوان “يوم غضب من أجل الحقّ في التّنمية”

القيروان: مسيرة اِحتجاجيّة تحت عنوان “يوم غضب من أجل الحقّ في التّنمية”

Spread the love

القيروان

شارك المئات من المواطنين في القيروان، اليوم، في مسيرة اِحتجاجيّة تحت عنوان “يوم غضب من أجل الحقّ في التّنمية” رُفعت خلالها شعارات تندّد بالتّهميش وغياب التّنمية، وذلك نتيجة تعطّل المشاريع العمومية، وغياب الاِستثمارات…

وبدأت المسيرة بوقفة أمام المركّب الثّقافي ثمّ اِنطلقت نحو مقرّ الولاية. وقد شارك فيها عدد من المنظّمات الوطنية منها فرع عمادة المحامين واِتّحاد الفلاّحين والمنتدى التّونسي للحقوق الاِقتصادية والاِجتماعية وفرع الرّابطة التّونسية للدّفاع عن حقوق الإنسان ونقابة الفلاحة. كما حضرت تنسيقيّات محلّية للحراك الشّعبي من الوسلاتية وبوحجلة والإعلام والمطاردة وحاجب العيون وحفوز والسّبيخة. وحضرت كذلك بعض القيادات النّقابية بصفة شخصيّة بسبب عدم مشاركة الاِتّحاد الجهوي للشّغل في المسيرة. وحضر أيضا ناشطون من مختلف الأحزاب السّياسية.

المسيرة رافقتها تعزيزات أمنية وكانت سلمية ورغم حدّة الشّعارات الّتي طالبت برحيل السّلط الجهوية، فإنّ المسيرة كانت سلميّة ومؤطّرة جيّدا، ورافقتها تعزيزات أمنيّة كبيرة.