أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / الشّابي: مجلس نوّاب الشّعب أصبح غرفة تسجيل لإرادة الأمير

الشّابي: مجلس نوّاب الشّعب أصبح غرفة تسجيل لإرادة الأمير

Spread the love

نجيب الشابي

قال رئيس الحركة الدّيمقراطية أحمد نجيب الشّابي “إنّ ما ينقص تونس في الوقت الرّاهن هو وجود زعامة سياسيّة بالمعنى النّبيل للكلمة”، مؤكّدا أنّ فشل الحكومات المتعاقبة منذ سنة 2011 أدّى إلى إحساس جماعي بالإحباط، وضرب قاعدة الأمل بالنّسبة إلى التّونسيين.

وشكّك الشّابي، خلال ندوة صحفيّة اِنعقدت اليوم الأربعاء للإعلان عن تأسيس “الحركة الدّيمقراطية”، في إجراء الاِنتخابات البلدية في موعدها المفترض في 25 مارس 2018، قائلا إنّ “رئيس الهيئة مطعون في اِستقلاليته، وقرار اِنتخابه كان بأمر خارجي”.

كما اِنتقد أداء مجلس نوّاب الشّعب بقوله “إنّه أصبح غرفة تسجيل لإرادة الأمير”، في إشارة إلى الخطاب الّذي وجّهه راشد الغنّوشي رئيس حركة النّهضة إلى نوّاب الكتلة البرلمانية لحزبه، بضرورة اِنتخاب رئيس للهيئة العليا المستقلّة للاِنتخابات.

وأكّد الشّابي على أنّ برنامج حزبه الجديد سيتركّز أساسا على إصلاح قطاع التّعليم وإعادة الثّقة في ما أسماه بـ” المصعد التّربوي”، مبيّنا أنّ شعار حزبه المتكوّن من ثلاثية “الحرّية والإنصاف والاِمتياز”، سيكون أداة لحملته الاِتّصالية في الأيّام القادمة.

وعن إمكانيّة ترشّحه للاِنتخابات الرّئاسية لسنة 2019، علّق بقوله “إنّه من السّابق لأوانه الخوض في هذه المسألة الآن، وإنّ مسألة الترشّح من عدمه تعود إلى هياكل الحزب في حينه وفي موعده”.