أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / السّعوديّة/ الحكم بالإعدام على يمني هاجم بالسكّين أربعة ممثّلين أسبان

السّعوديّة/ الحكم بالإعدام على يمني هاجم بالسكّين أربعة ممثّلين أسبان

Spread the love

أصدرت محكمة سعودية حكما بالإعدام على يمني هاجم بالسكّين أربعة ممثّلين أسبان خلال عرض مسرحي في حديقة في الرّياض الشّهر الماضي وأصابهم بجروح، حسبما ذكرت قناة “الإخبارية” الحكومية اليوم الأحد.

كما أصدرت المحكمة الجزائية حكما بالسّجن لمدّة 12 سنة وستّة أشهر على يمني آخر على خلفيّة الهجوم ذاته الّذي قالت السّلطات أنّ تنظيم القاعدة أمر به وكان الأوّل من نوعه منذ أن بدأت المملكة تخفيف القيود على قطاع التّرفيه.

ويمكن للمتّهمين اِستئناف الحكمين.

وكانت مدريد ذكرت أنّ أربعة من مواطنيها أصيبوا بالهجوم بالسكّين الّذي وقع في 11 نوفمبر الماضي خلال عرض مسرحي في حديقة في الرّياض بالهواء الطّلق.

وأظهر تسجيل مصوّر المهاجم، الّذي ذكرت السّلطات أنّه يبلغ من العمر 33 عاما، وهو يعتلي خشبة المسرح ويحاول طعن الممثّلين قبل أن يتدخّل عناصر الأمن لتوقيفه.

وأوردت قناة “الإخبارية” أنّ المهاجم اليمني تلقّى أوامره من قيادي في تنظيم القاعدة في اليمن، الفرع الّذي تعتبره واشنطن أحد أخطر المجموعات التّابعة للجماعة المتطرّفة في العالم.

وقاد التّحقيق السّلطات إلى الشّخص الآخر الّذي لم يتّضح ما إذا كان موقوفا.

وفي عروض، لم يكن من الممكن تخيّل حدوثها قبل عامين فقط، تستضيف السّعودية حفلات لفنّانين عالميّين مثل فرقة “بي تي اس” الكورية الجنوبية ومغنّية البوب جانيت جاكسون ومغنّي الرّاب فيفتي سنت.

ويحذّر بعض السّعوديين من أنّ إدخال مثل هذه الإصلاحات في مجتمع محافظ للغاية، ينطوي على مخاطر.