الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / الرّاعي الرّوسي: الهدف الرّئيس من مباحثات آستانا هو “تثبيت اتّفاق وقف إطلاق النّار”

الرّاعي الرّوسي: الهدف الرّئيس من مباحثات آستانا هو “تثبيت اتّفاق وقف إطلاق النّار”

Spread the love

المباحثات السورية آستانا

انطلقت اليوم، في العاصمة الكازاخية آستانا، المفاوضات غير المباشرة بين بعض ممثّلي المعارضة السّورية وممثّلي الحكومة برعاية الوسيط الرّوسي صاحب السّلطة في الشّرق الأوسط.

وتريد المعارضة تثبيت الهدنة والانتقال إلى تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2254، وخاصّة إنهاء الحصار والتّطهير العرقي من قبل سلطات دمشق، وصولا إلى الحلّ السّياسي وفق مبادئ جنيف لعام 2012.

وتحدّث ممثّل الحكومة عن تثبيت خطوط وقف الأعمال القتاليّة وفصل المجموعات الإرهابية، مثل داعش وجبهة النّصرة وغيرهما. ورفض حضور ممثّلي تركيا متّهما إيّاها باحتلال أراض سورية ودعم الإرهاب، فيما يعتبر إيران طرفا أساسا في اللّقاء.

وأشار الرّاعي الرّوسي إلى أنّ الهدف الرّئيس من هذه المباحثات هو “تثبيت اتّفاق وقف إطلاق النّار”، وأنّ المجتمعين لن يبحثوا أيّ مبادرات أخرى.

وفيما يشبه السّرياليّة، تستمرّ قوّات النّظام السّوري، مدعومة من الميليشيّات الإيرانية والطّيران الرّوسي، بقصف مناطق مختلفة من سوريا لا تدخل ضمن مناطق داعش أو النّصرة ولا يوجد فيها مقاتلون أجانب!!!