أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / الرّئيس الأمريكي يهدّد الأوروبيّين بإطلاق سراح المئات من عناصر داعش الإرهابي

الرّئيس الأمريكي يهدّد الأوروبيّين بإطلاق سراح المئات من عناصر داعش الإرهابي

Spread the love

هدّد الرّئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، بإطلاق سراح المئات من عناصر داعش الإرهابي الأوروبيّين المعتقلين في سوريا في حال عدم السّماح بعودة هؤلاء إلى بلادهم، ما قد ينتج عنه تبعات خطيرة.

وطالب ترامب عبر تغريدة نشرها في “تويتر” بريطانيا وفرنسا وألمانيا ودولا أوروبيّة أخرى بالسّماح بعودة أكثر من 800 عنصر من داعش يحملون جنسيّات أوروبيّة اُعتقلوا في سوريا، ولفت إلى أنّ الخلافة المزعومة الّتي أعلنها تنظيم داعش على وشك السّقوط.

ولفت ترامب في تغريدته إلى أنّ قوّات بلاده ستنسحب من سوريا بعد تحقيق النّصر بنسبة مئة في المئة على تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأضاف ترامب في تغريدته أنّ بلاده لا تريد أن تقف وتشاهد مقاتلي التّنظيم المعتقلين في سوريا يتغلغلون في أوروبا الّتي من المتوقّع أن يذهبوا إليها إذا أطلق سراحهم.

ورصدت وسائل التّواصل الاِجتماعي على مدار الشّهرين الماضيين خروج الآلاف من شرق الفرات وبينهم عوائل التّنظيم من جنسيّات مختلفة باِتّجاه مناطق سيطرة قوّات سوريا الدّيمقراطية.

وكانت الإدارة الأمريكية قد دعت الدّول لاِستعادة المئات من عناصر التّنظيم الإرهابي المحتجزين لدى قوّات سوريا الدّيمقراطية “قسد” في سوريا لمحاكمتهم، وعرضت المساعدة على الدّول الّتي تريد اِستعادة المتطرّفين من مواطنيها وعوائلهم.

وتتخوّف معظم الدّول الأوروبية من عودة مواطنيها الدّواعش إلى بلادهم بأفكارهم المتطرّفة، ولا يزال يشكّل مصيرهم نقطة خلاف سياسيّ وأمني في أوروبا.