أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / الدّايمي: بدأنا نقترب من ظهور كلّ الحقائق بخصوص ملفّ صفقة الفساد لاِقتناء حافلات رفاهة مستعملة

الدّايمي: بدأنا نقترب من ظهور كلّ الحقائق بخصوص ملفّ صفقة الفساد لاِقتناء حافلات رفاهة مستعملة

Spread the love

عماد الدايمي

حسب شهادات مؤكّدة قام قاضي التّحقيق المتعهّد بالبحث في الشّكاية الّتي أحلتها على القطب القضائي الاِقتصادي والمالي بخصوص صفقة الفساد لاِقتناء حافلات رفاهة مستعملة لصالح الشّركة الوطنية للنّقل بين المدن بالتوجّه إلى مستودع الشّركة ببن عروس يوم الثّلاثاء الماضي، 2 أكتوبر، مصحوبا بالقوّة العامّة وقام بحجز أجهزة الكمبيوتر الموجودة بالمستودع وتسجيل معطيات موجودة فيها بعد أخذ كلمات السرّ من مستعمليها.. والاِستماع إلى مجموعة منهم.. والاِطّلاع على حالة عدد من الحافلات المودعة هناك..

وحسب نفس الشّهادات شهد المستودع بعد مغادرة القاضي والخبراء والأمن المرافق حالة اِضطراب قصوى من قبل الرّئيس المدير العام وعدد من المسؤولين..

هذه المعلومة أكّدت الاِنطباع الحاصل لديّ بالجدّية التامّة في التّعامل مع هذا الملفّ من طرف القضاء المستقلّ.

لديّ يقين أنّنا بدأنا نقترب من ظهور كلّ الحقائق بخصوص ملفّ “أغبى عمليّة تحيّل في تاريخ تونس” الّتي تورّط فيها أنيس غديرة وزير النّقل السّابق وكريم الدوّاس ر.م.ع الشّركة وعلي الحجري الصّاحب الفعلي للشّركة الفرنسية الّتي أحدثت لغرض الصّفقة… وغيرهم. وبدأنا بالتّالي نقترب من تحميل المسؤوليّات..

وفي مقابل هذا العمل الجدّي المسؤول من القضاء نجد موقفا مخزيا من وزير النّقل ومن رئيس الحكومة اللّذان أمددناهما بنفس المعطيات والمستندات الّتي وجّهناها للقضاء ولم يفعلا شيئا ولم يتّخذا أيّ إجراء اِحتياطي في خصوص الر.م.ع المتورّط على الأقلّ.. بل رأينا الوزير رضوان عيّارة يدافع عنه ويتبنّى تبريراته المضحكة.. ولعلّه ينتظر إدانة القضاء الرّسمية للشّخص المذكور حتّى يتجرّأ للقيام بإجراء “اِحتياطي بعد الوقت”.. وعليه أن يكون مستعدّا لتحمّل مسؤوليّته بدوره في هذا الملفّ وغيره.