أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / الجمعة القادم اجتماع لهيئة الإنتخابات والأطراف السّياسية لتحديد موعد الإنتخابات البلديّة

الجمعة القادم اجتماع لهيئة الإنتخابات والأطراف السّياسية لتحديد موعد الإنتخابات البلديّة

Spread the love

نبيل بفون عضو الهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات

قال نبيل بفون عضو الهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات أنّ يوم الجمعة 10 مارس الجاري “سيكون موعدا هامّا في مسار الإنتخابات البلديّة باعتبار أنّه سيقع خلاله الاتّفاق مع الأطراف السّياسية بشأن تاريخ محدّد للإنتخابات البلدية”.

وأوضح في تصريح، اليوم الثّلاثاء لـ(وات) أنّ هذا الإجتماع الّذي سينعقد بين ممثّلي الهيئة وممثّلي كلّ من رئاستي الحكومة والجمهورية ومجلس نوّاب الشّعب وعدد من الأحزاب السّياسية لاقتراح موعد للإستحقاق البلديّ الّذي سيكون إمّا في أواخر شهر نوفمبر أو في أوائل شهر ديسمبر من السّنة الحالية.

وأفاد نبيل بفون في سياق متّصل بأنّه سيتمّ خلال هذا اللّقاء عرض الرّزنامة المفصّلة لهذا الموعد الإنتخابي على الأطراف المشاركة.

ومن جهة أخرى، أكّد بفون أنّ الهيئة ستعقد لاحقا اجتماعات مع ممثّلي وسائل الإعلام الوطنية لتقديم تفاصيل حول الإنتخابات البلديّة تعقبها اجتماعات مع مكوّنات المجتمع المدني.

وكان مجلس نوّاب الشّعب صادق على القانون الأساسي المتعلّق بالإنتخابات البلدية والإستفتاء يوم 31 جانفي 2017 بعد أن تعطّلت المصادقة عليه طيلة 7 أشهر بسبب اختلاف مواقف الكتل البرلمانيّة حول بعض فصول هذا القانون المتعلّقة أساسا بالعتبة وبمشاركة الأمنيّين والعسكريّين.