أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / الجزائر/ فرنسا تدعو إلى “الشّفافية الكاملة” فيما يتعلّق بالاِنتخابات الرّئاسيّة

الجزائر/ فرنسا تدعو إلى “الشّفافية الكاملة” فيما يتعلّق بالاِنتخابات الرّئاسيّة

Spread the love

 

دعت فرنسا، اليوم الأربعاء، إلى “الشّفافية الكاملة” فيما يتعلّق بالاِنتخابات الجزائرية المقرّر تنظيمها في 18 أفريل المقبل، وعبّرت عن أملها في إجراء الاِنتخابات في أفضل ظروف ممكنة.

ويخوض الرّئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الاِنتخابات سعيا لولاية خامسة ولتمديد حكمه المستمرّ منذ 20 عاما لكنّ اِحتجاجات حاشدة شهدتها شوارع مختلف المدن الجزائرية خرجت رفضا لذلك.

وقال بنجامين غريفو المتحدّث باِسم الحكومة الفرنسية: “تابعنا قرار بوتفليقة الترشّح في الاِنتخابات الرّئاسية المقبلة في 18 أفريل. نريد إجراء هذه الاِنتخابات في أفضل ظروف ممكنة وبشفافية كاملة في الحملات الاِنتخابية”.

وشهدت الجزائر مؤخّرا اِحتجاجات سلميّة شارك فيها الآلاف حيث خرجوا في مسيرات ضدّ ترشّح الرّئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة للاِنتخابات الرّئاسية. وكان آخر هذه الاِحتجاجات التّظاهرات الطلاّبية في العديد من المدن الكبرى حيث شهدت باحات معظم الجامعات والكلّيات الجزائرية تجمّعات حاشدة.

ودعا الجزائريون عبر مواقع التّواصل الاِجتماعي إلى الخروج في مسيرة مليونية الجمعة المقبل لتجديد رفضهم لترشّح الرّئيس عبد العزيز بوتفليقة.