أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / البنك العالمي يمنح تونس قرضا بـ240 مليون دينار

البنك العالمي يمنح تونس قرضا بـ240 مليون دينار

Spread the love

البنك الدولي

وقّع وزير التّنمية والاِستثمار والتّعاون الدّولي محمّد الفاضل عبد الكافي، ومديرة منطقة المغرب العربي بالبنك العالمي ماري فرنسواز ماري نالي، أمس السّبت بواشنطن، على اِتّفاقية تمويل بين الجمهورية التّونسية والبنك بقيمة تناهز 93 مليون أورو أي ما يعادل 240 مليون دينار.

وسيخصّص القرض لفائدة مشروع التصرّف المندمج في الفضاءات الغابية في المناطق الأقلّ نموّا بالشّمال الغربي والوسط الغربي ومنطقة سجنان، وسيتمّ تسديده على اِمتداد 32 سنة ونصف مع فترة إمهال بـ6 سنوات ونسبة فائدة لا تتجاوز 1%، وفق بلاغ أصدرته الوزارة اليوم الأحد.

ويرتكز المشروع على جملة من العناصر المهمّة، من بينها تشجيع الاِستثمارات المستديمة ذات العلاقة بالمجال الغابي والفلاحة، ومساعدة الباعثين الشبّان وأصحاب الشّهادات العاطلين على بعث مشاريع في المجالات المتكرّرة، بالإضافة الى عنصر إنجاز البنية التّحتية الصّغرى والإحاطة الفنّية.

وبيّن عبد الكافي، أنّ هذا المشروع يندرج ضمن أولويات تونس المتعلّقة بتحسين ظروف العيش بالمناطق الدّاخلية الأقلّ نموّا، عبر تمكين متساكنيها من بعث مشاريع صغرى تعتمد بالخصوص على ما يتوفّر بهذه المناطق من مقوّمات وموارد طبيعية قابلة للتّثمين واِستغلالها في إطار مشاريع فرديّة أو في إطار منظومات سلاسل القيم.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا التّوقيع تمّ على هامش مشاركة الوفد التّونسي في اِجتماعات الرّبيع السنوية للبنك العالمي وصندوق النّقد الدّولي المنعقد بواشنطن أيام 21 22 و23 افريل 2017.