الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / الاِنتخابات الرئاسية/ المحكمة الإدارية تتلقّى 5 ملفّات طعن بالاِستئناف

الاِنتخابات الرئاسية/ المحكمة الإدارية تتلقّى 5 ملفّات طعن بالاِستئناف

Spread the love
أرشيفيّة

تلقّى المكتب الخاصّ بالطّعون الاِنتخابية بمقرّ المحكمة الإدارية بتونس، اليوم الخميس وإلى حدود السّاعة الخامسة والنّصف مساء، “5 ملفّات طعن بالاِستئناف، ضدّ الأحكام الصّادرة في الطّور الأوّل، بخصوص نتائج الاِنتخابات الرّئاسية السّابقة لأوانها”، وفق ما أفادت به وحدة الاِتّصال والإعلام بالمحكمة الإدارية.

وبيّنت الوحدة في بلاغ لها، أنّ الطّعون الاِستئنافية المنشورة أمام الجلسة العامّة القضائية للمحكمة الإدارية، بشأن نزاعات نتائج الاِنتخابات في دورتها الأولى، تمّ تقديمها باِسم المترشّحين حاتم بولبيار والنّاجي جلّول ويوسف الشّاهد وسليم الرّياحي وسيف الدّين مخلوف.

كما أعلنت أنّه تمّ تعيين جلسة مرافعة أمام الجلسة العامّة القضائية للمحكمة الإدارية للملفّات المذكورة، يوم السّبت 28 سبتمبر 2019، على السّاعة التّاسعة والنّصف صباحا، مضيفة أنّه سيقع تحديد تاريخ التّصريح بالأحكام عند ختم المرافعات فيها، على أن لا يتجاوز ذلك في كلّ الأحوال يوم الإثنين 30 سبتمبر 2019.

كما جاء في البلاغ أنّ هذا الطّور الاِستئنافي هو الطّور القضائي النّهائي بخصوص نزاع نتائج الدّور الأوّل للاِنتخابات الرّئاسية لسنة 2019.

يُذكر أنّ الدّوائر الاِستئنافية للمحكمة الإدارية كانت قرّرت يوم 23 سبتمبر 2019، رفض الطّعون الستّة الّتي تقدّم بها عدد من المترشّحين للاِنتخابات الرّئاسية السّابقة لأوانها، في نتائج الدّور الأوّل.