أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / الاِنتخابات التّشريعية الجزئية بألمانيا/ المحكمة الإدارية ترفض اِستئناف الطّعن في النّتائج

الاِنتخابات التّشريعية الجزئية بألمانيا/ المحكمة الإدارية ترفض اِستئناف الطّعن في النّتائج

Spread the love

قرّرت المحكمة الإدارية، اليوم الإثنين، رفض اِستئناف الطّعن المقدّم من قائمة “نداء التّونسيين بالخارج ” في نتائج الاِنتخابات التّشريعية الجزئية بألمانيا.
وقرّرت المحكمة رفض تعقيب “قائمة نداء التّونسيين بالخارج” أصلا وإجراء العمل بقرار هيئة الاِنتخابات وحمل المصاريف القانونية على الطّاعن.
يذكر أنّ الدّائرة الاِستئنافية الأولى بالمحكمة الإدارية، كانت قرّرت يوم 29 ديسمبر 2017، رفض الطّعن المقدّم من قائمة “نداء التّونسيين بالخارج” في نتائج الاِنتخابات التّشريعية الجزئية لمقعد بالبرلمان عن دائرة ألمانيا، شكلا، وذلك لعدم اِحترام الإجراءات الواردة في الفصل 145 من المجلّة الاِنتخابية.
وقد اِستندت هذه القائمة في طعنها إلى ما اِعتبرته “عدم قانونية ” ترشّح قائمة ياسين العياري، (أمل)، الّتي فازت في تلك الاِنتخابات، “بالنّظر إلى صدور أحكام ضدّ العيّاري من المحكمة العسكرية وإلى أنّ هيئة الاِنتخابات اِقتصرت على تأمين أربعة مراكز اِقتراع في ألمانيا، ممّا أثّر على نسبة المشاركة في هذا الاِستحقاق الاِنتخابي”، وفق ما جاء في نصّ الطّعن.
وقد فاز المرشّح عن قائمة “أمل”، ياسين العياري، بمقعد في البرلمان عن دائرة ألمانيا، بعد حصوله على 284 صوتا في الاِنتخابات التّشريعية الجزئية بألمانيا الّتي تمّ إجراؤها أيّام 15 و16 و17 ديسمبر 2017.