الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / الاتّحاد النّقابي للعمّال التّونسيّين منظّمة نقابيّة جديدة

الاتّحاد النّقابي للعمّال التّونسيّين منظّمة نقابيّة جديدة

Spread the love

تمّ، اليوم السبت بالعاصمة، الإعلان عن تأسيس منظّمة نقابية جديدة يطلق عليها اسم “الاتّحاد النّقابي للعمّال التّونسيين”، وذلك خلال ندوة صحفيّة حضرها بالخصوص ممثّلون عن الاتّحاد العام التّونسي للشّغل والجامعة العامّة التّونسية للشّغل واتّحاد عمّال تونس.

وأفاد الأمين العام للاتّحاد النّقابي للعمّال التّونسيين عبد العزيز الزواري، أنّ هذا الاتّحاد النّقابي الّذي تمّ بعثه يوم 17 نوفمبر الفارط، هو منظّمة ديمقراطية مستقلّة تتولّى الدّفاع عن المصالح المادية والمعنوية لمجموع الأجراء “بالفكر والسّاعد” والمتعاقدين منهم وأصحاب المهن الأخرى.

وأضاف الزّواري أنّ هذه الحركة تهدف بالأساس إلى تأطير كافّة الشّغالين في القطاعين العام والخاصّ والإنصات إلى مشاغلهم للدّفاع عن مصالحهم المادية والمعنوية، فضلا عن تشريك جميع أطراف المجتمع من مرأة وشباب ومتقاعدين للمساهمة في تجذير روح المواطنة وتبجيل المصلحة العامّة من أجل القضاء على الفقر وخلق التّوازن الاجتماعي وتحقيق التّنمية المستدامة للأجيال المقبلة، حسب تأكيده.

وأشار إلى أنّ الهيئة التّأسيسية للاتّحاد تتركّب من أمين عام (المتحدّث) وأمين عام مساعد مكلّف بالنّظام الدّاخلي (حسن الكنزاري) وأمين عام مساعد مكلّف بالمالية (المنصف الغديري) وأمين عام مساعد مكلّف بالعلاقات الخارجية (صالح الفرجاني) وأمين عام مساعد مكلّف بالقطاع الخاصّ (الهادي الجويني) وأمين عام مساعد مكلّف بالوظيفة العمومية (يوسف الجويني) وأمين عام مساعد مكلّف بالقطاع العام (عبد الحميد المسعودي) وأمين عام مساعد مكلّف بالإعلام والنّشر (صبري نصيب) وأمين عام مساعد مكلّف بالتّشريع والتّوثيق (محمد على النفزي).

ومن جانبهم أعرب عدد من أعضاء الاتّحاد عن عزمهم على أن تكون هذه النّقابة شريكا فاعلا في بناء نموذج اقتصادي واجتماعي وطني يكفل تجديد الطّاقات والموارد، ويفعّل المبادرة الخاصّة ويفتح مجالات واسعة لخلق مواطن شغل وإرساء العدالة الاجتماعية والتّوازن الجهوي، مؤكّدين أنّ كلّ هذه الأهداف تتحقّق بتقاسم أعباء الجهد وبالبناء وبالتّضحية بما يضمن للجميع الحقّ في التّمتّع بثروات البلاد دون إقصاء أو تهميش أو تمييز.          (وات)