أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الأحزاب والمجتمع المدني / الأسعد البوعزيزي يكشف عن تفاصيل فساد في القطاع التربوي

الأسعد البوعزيزي يكشف عن تفاصيل فساد في القطاع التربوي

Spread the love

كانت “لحظة بلحظة” نشرت أمس مقالا للناشط السياسي المعروف الأسعد البوعزيزي كشف فيه عن ضلوع وداد بوشماوي رئيسة منظمة الأعراف في عزل المندوب الجهوي للتعليم بسيدي بوزيد؛ الأستاذ الهادي نصيبي وهو ما أثار عددا من التساؤلات والاستفسارات حول تفاصيل هذا الملف وسرّ سكوت الوزير ناجي جلّول ولذلك نشر الأسعد البوعزيزي تدوينة توضيحيّة كشف فيها عن تفاصيل ترك كثيرا منها لتكون موضوع ندوة صحفيّة سيعقدها المندوب المعفى من مهامّه غدا.

وفيما يلي نصّ التدوينة التي عنونها صاحبها:

“عصابات تتحكم بالقطاع التربوي والوزير لا أذن سمعت ولا عين رأت

الأسعد البوعزيزي

الأسعد البوعزيزي

كنت كتبت البارحة عن عزل المندوب الجهوي للتعليم بسيدي بوزيد الذي لم يكن إلا حلقة من مسار تحالف المال الفاسد والسياسة بالجهة وأطرافه النقابية خاصة ..
تعود القصة إلى السنة الفارطة حيث حاول مدير معهد بسيدي بوزيد أثناء الباكالوريا مساعدة ابنة رجل أعمال معروف وهو رئيس منظمة الأعراف بسيدي بوزيد الذي يتمتع بعلاقات وحظوة خاصة عند وداد بوشماوي، ولقد تم ضبطه متلبسا ووقع إعلام وزير التربية والوالي بذلك وبموجب ذلك وقعت إحالته على التحقيق ثم عاد هذا المدير كأن شيئا لم يكن …
الاتحاد الجهوي للشغل أيضا لم يكن راضيًا على هذا المندوب ولقد هدد أعضاؤه كم مرة؛ مسنودين ببوعلي المباركي؛ الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالمالية صراحة المندوب الجهوي بعزله وقد عملت أشخاص نقابية جهوية نافذة على الالتقاء ببوعلي المباركي مرات عديدة غاية عزل المندوب وتعيين مندوب قريب منهم.
الوزير نفسه ناجي جلول ورغم إدراكه أنه يوجد ملفات حارقة في سيدي بوزيد تستوجب مندوبا كفؤا إلا أنه لم يحرك ساكنا حيث يقال إن مشروع جلول مع رجال الأعمال لصيانة المدارس جعله يخضع لابتزاز رئيسة منظمة الأعراف وداد بوشماوي التي طالبته بعزل هذا المندوب وكان لها ما أرادت ..
ندوة صحفية غدا سيتولى المندوب الجهوي المعزول فيها وبالوثائق فضح كثير من الملفات التي تثبت تحكم الفاسدين في القطاع التربوي بلا مبالاة من الوزير ..

14650086_1066653453453040_8752452325714293268_n