أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / احتجاجات التّلاميذ واستعداد الوزارة للحوار

احتجاجات التّلاميذ واستعداد الوزارة للحوار

Spread the love

التربية

شارك الآلاف من تلاميذ المرحلتين الإعدادية والثّانوية، اليوم الإثنين، في مسيرات ووقفات بمختلف ولايات الجمهوريّة احتجاجا على نظام الامتحانات والعُطل الّذي أقرّته وزارة التّربية هذه السّنة، ضمن ما أسمته بـ”إصلاح التّعليم”.

وقد احتشد مئات التّلاميذ أمام مقرّ وزارة التّربية رافعين شعارات تطالب بتعديل نظام الامتحانات والعطل. ودعا التّلاميذ المحتجّون إلى إعادة نظام الامتحانات والعطل القديم، معتبرين أنّ النّظام الجديد لا يترك لهم مجالا للرّاحة والمراجعة، كما اشتكوا من كثرة الامتحانات.

 

علما وأنّ الدّراسة تعطّلت في أغلب مدارس المرحلة الثّانوية في تونس، سوسة، المنستير، القيروان، سيدي بوزيد، صفاقس، قابس، نابل وبنزرت.

وأمام هذه التّحرّكات، أعلن أحمد السّليمي، مدير إدارة الحياة المدرسية في وزارة التّربية، عن تفهّمه لمطالب التلّاميذ، وأعرب عن استعداد الوزارة للحوار مع مختلف الأطراف بشأن الزّمن المدرسيّ. وأضاف أنّ “الوزارة ستقوم بتقييم النّظام الجديد الّذي اعتمدته خلال السّنة الدّراسية الحالية ومراجعته إذا لزم الأمر”.

 

من جهة أخرى، دعت النّقابة العامّة للتّعليم الثّانوي، في بيان لها اليوم، وزير التّربية إلى عقد جلسة عمل عاجلة مع المصالح المعنية في الوزارة. وأضاف البيان أنّ “طلب إجراء هذه الجلسة يعود بالأساس إلى ما آل إليه سير العمل في المؤسّسات التّربوية من تطوّرات متلاحقة، تتمثّل بالخصوص في تصاعد وتيرة التّشنّج والاحتقان جرّاء اختلال الرّزنامة الخاصّة بنظام المراقبة المستمرّة”.