أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / إيقاف منذر قفراش بتهمة الابتزاز والتحيل .. هل هي لعنة نوفمبر
علمت لحظة بلحظة أنّ وكيل الجمهورية أمر بإيقاف الناشط منذر قفراش بتهمة الابتزاز والتحيل. و تفيد المعطيات الأولية أنّ منذر قفراش حاول أن يبتز رجل الأعمال وصهر المخلوع بن علي سليم شيبوب فرتّب هذا الأخير موعدا معه لتسليمه مبلغا قدره 30 ألف دينار و كان قد أعلم مسبقا قوات الأمن التي حلت على عين المكان وقبضت على منذر قفراش بتهمة الابتزاز والتحيل.

إيقاف منذر قفراش بتهمة الابتزاز والتحيل .. هل هي لعنة نوفمبر

Spread the love

download (6)

علمت لحظة بلحظة أنّ وكيل الجمهورية أمر بإيقاف الناشط منذر قفراش بتهمة الابتزاز والتحيل.
و تفيد المعطيات الأولية أنّ منذر قفراش حاول أن يبتز رجل الأعمال وصهر المخلوع بن علي سليم شيبوب فرتّب هذا الأخير موعدا معه لتسليمه مبلغا قدره 30 ألف دينار و كان قد أعلم مسبقا قوات الأمن التي حلت على عين المكان وقبضت على منذر قفراش بتهمة الابتزاز والتحيل.

وينص الفصل 291 من المجلة الجزائية، المنقح  بالأمر المؤرخ في 8 أكتوبر 1935، على أنه يعاقب بالسجن مدة خمسة أعوام وبخطية قدرها ألفان وأربعمائة دينار كل من استعمل اسما مدلسا أو صفات غير صحيحة أو التجأ للحيل والخزعبلات التي من شأنها إقناع الغير بوجود مشاريع لا أصل لها في الحقيقة أو نفوذ أو اعتماد وهمي، أو التي من شأنها بعث الأمل في نجاح غرض من الأغراض أو الخوف من الإخفاق فيه أو وقوع إصابة أو غيرها من الحوادث الخيالية ويكون قد تسلم أو حاول أن يتسلم أموالا أو منقولات أو رقاعا أو ممتلكات أو أوراقا مالية أو وعودا أو وصولات أو إبراءات واختلس بإحدى هذه الوسائل أو حاول أن يختلس الكل أو البعض من مال الغير.