أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / إيران/ الولايات المتّحدة: هل بدأت الحرب الإعلاميّة؟

إيران/ الولايات المتّحدة: هل بدأت الحرب الإعلاميّة؟

Spread the love

نشر فريق التّواصل التّابع لوزارة الخارجية الأمريكية، يوم الجمعة، صورة قال إنّها تظهر ما وصفه بـ”ثوران” الشّارع الإيراني الّذي “يرى أمواله تهدر على مغامرات حكّام نظام إيران”.

جاء ذلك في تغريدة لفريق التّواصل على صفحته بموقع التّواصل الاِجتماعي، تويتر، جاء فيها: “الشّارع الإيراني يثور غضبا وهو يرى أمواله تهدر على مغامرات حكّام نظام إيران في سوريا والعراق واليمن ولبنان وأماكن أخرى بدل تحسين وضع الشّعب الإيراني المعاشي والاِقتصادي”.

ونشرت الفريق صورة مرافقة لتغريدته كتب عليها: “إضراب سائقي الشّاحنات في إيران.. الحكومة الإيرانية عاجزة عن رعاية شعبها ومصالحهم ولكنّها تواصل التدخّل في الدّول العربية”.

من جهته، قال متحدّث باِسم السّلطة القضائية الإيرانية إنّ قوّات الأمن “ستواجه بحزم” الاِضطرابات الّتي يمكن أن تستغلّها الولايات المتّحدة وأعداء آخرون وذلك بعد موجة اِحتجاجات شهدتها إيران بسبب قضايا اِقتصادية في الأساس.

ونقل موقع ميزان أونلاين التّابع للسّلطة القضائية عن المتحدّث باِسمها غلام حسين محسني اجئي “الهيئات القضائية والأمنية… ستتصدّى بكلّ حزم لأيّ جماعة أو فرد يريد تقويض أمن البلاد” مضيفا أنّ إثارة التوتّرات جزء من “الحرب النّفسية” الأمريكية ضدّ إيران.