أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / إقرار إضراب عام في قطاع المسابك والتّعدين والبناءات الميكانيكية

إقرار إضراب عام في قطاع المسابك والتّعدين والبناءات الميكانيكية

Spread the love

اتحاد الشغل

قرّرت الهيئة الإدارية الاِستثنائية للجامعة العامّة للمعادن والإلكترونيك تنفيذ إضراب عامّ يشمل كلّ مؤسّسات قطاع المسابك والتّعدين والبناءات الميكانيكية اِحتجاجا على عدم إمضاء الملحق التّعديلي للاِتّفاقية المشتركة القطاعية، وسيقع تحديد تاريخ جديد للإضراب نظرا لكون التّاريخ الّذي وضعته الهيئة الإدارية للجامعة يتزامن مع يوم عطلة.

فقد اِنعقدت، أمس الثّلاثاء، وبصفة اِستثنائية هيئة إدارية قطاعية للجامعة العامّة للمعادن والإلكترونيك للنّظر في رفض الغرفة الوطنية التّابعة لمنظّمة الأعراف الإمضاء على الملحق التّعديلي للاِتّفاقية المشتركة للمسابك والتّعدين والبناءات الميكانيكية، وقرّرت الهيئة الإدارية تنفيذ إضراب عامّ بكلّ المؤسّسات النّاشطة في قطاع المسابك والتّعدين والبناءات الميكانيكية يوم 21 سبتمبر. وتمّ التفطّن إلى أنّ هذا التّاريخ يتزامن مع رأس السّنة الهجرية بعد رفع أشغال الهيئة الإدارية القطاعية، وسيكون التّاريخ الجديد، على الأرجح، بين 18 و20 سبتمبر الجاري.

وقد أفاد أحد أعضاء المكتب التّنفيذي، محمّد علي البوغديري، أنّ اِتّحاد الشّغل تمسّك بسياسة ضبط النّفس في علاقة بعدم تفعيل الاِتّفاق الإطاري الممضى مع منظّمة الأعراف في 10 مارس الماضي وإمضاء الملحق التّعديلي للاِتّفاقية المشتركة للمسابك والتّعدين والبناءات الميكانيكية لإقرار الزّيادة في الأجور بعنوان سنة 2016 و2017، ولكن بعد تمسّك الغرفة الوطنية التّابعة لاِتّحاد الصّناعة والتّجارة بعدم تفعيل الزّيادة كان إقرار الإضراب اِضطراريا ولن يكون آخر التحرّكات. ففي حال تواصل رفض الإمضاء على الملحق التّعديلي سيقع إقرار تحرّكات أخرى تصعيدية.