أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / إقالة وزير إعلام باكستان لتسريبه نقاشا دار بين الحكومة والجيش
أعلنت رئاسة الوزراء الباكستانية، اليوم السبت، إقالة وزير إعلام البلاد، برويز رشيد، بسبب تسريب محادثات للإعلام جرت مطلع أكتوبر الجاري بين الحكومة والجيش. وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء الباكستانية، أن "رشيد" أقيلَ من منصبه بسبب تسريب محادثات دارت بين الحكومة والجيش في التاريخ المذكور، ما أدى إلى خلافات بين المؤسستين. واتهم البيان "رشيد" بالتقصير في أداء واجباته، في حين لم يذكر البيان أن "رشيد" هو من سرّب النقاش. وفي مطلع الشهر الجاري، كشف صحفي باكستاني بجريدة محلية، عن نقاشات دارت بين الحكومة والجيش خلال اجتماع رفيع المستوى. وبحسب ما سرّب، فقد حذرت الحكومة الجيش من مغبة العزلة الدولية، في حال لم يرفع الجيش من وتيرة مكافحته للإرهاب. وتسببت التسريبات في استياء لدى الجيش الباكستاني، ووصفها بالمعادية "للأمن القومي"، وحمّل الحكومة المسؤولية عن ذلك.

إقالة وزير إعلام باكستان لتسريبه نقاشا دار بين الحكومة والجيش

Spread the love

باكستان

إسلام آباد/ يوسف خطيب/ الأناضول-وكالات

أعلنت رئاسة الوزراء الباكستانية، اليوم السبت، إقالة وزير إعلام البلاد، برويز رشيد، بسبب تسريب محادثات للإعلام جرت مطلع أكتوبر الجاري بين الحكومة والجيش.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء الباكستانية، أن “رشيد” أقيلَ من منصبه بسبب تسريب محادثات دارت بين الحكومة والجيش في التاريخ المذكور، ما أدى إلى خلافات بين المؤسستين.

واتهم البيان “رشيد” بالتقصير في أداء واجباته، في حين لم يذكر البيان أن “رشيد” هو من سرّب النقاش.

وفي مطلع الشهر الجاري، كشف صحفي باكستاني بجريدة محلية، عن نقاشات دارت بين الحكومة والجيش خلال اجتماع رفيع المستوى.

وبحسب ما سرّب، فقد حذرت الحكومة الجيش من مغبة العزلة الدولية، في حال لم يرفع الجيش من وتيرة مكافحته للإرهاب.

وتسببت التسريبات في استياء لدى الجيش الباكستاني، ووصفها بالمعادية “للأمن القومي”، وحمّل الحكومة المسؤولية عن ذلك.