أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / ألمانيا: السّلطات تبحث عن تونسيّ ثانٍ ساعد أنيس العامري

ألمانيا: السّلطات تبحث عن تونسيّ ثانٍ ساعد أنيس العامري

Spread the love

المانيا

تبحث السّلطات الألمانية عن تونسيّ ثان تعتقد أنّه أبرز عناصر الخليّة الّتي ساعدت مواطنه أنيس العامري على تنفيذ هجوم برلين، وسبق أن اعتقلته الشّرطة لفترة وجيزة في نوفمبر 2015.

وقالت صحيفة بيلد الألمانية، اليوم السّبت، نقلا عن محقّقين لم تكشف عن هويّتهم، إنّهم توصّلوا إلى أنّ العامري الّذي قتل بعد 4 أيام من هجوم برلين على يد شرطيّ، شمالي إيطاليا، كان على اتّصال بـ”بلال بي”، وهو تونسيّ يعيش في العاصمة الألمانية، ومعروف لدى السّلطات منذ عام أنّ لديه اتّصالات مع تنظيم “داعش”.

وأضافت الصّحيفة أنّ بلال اعتقل في نوفمبر 2015 في برلين، وأطلق سراحه بعد وقت قصير، بتهمة التّحضير لجريمة جنائيّة.

وحسب المصدر ذاته، فإنّ الشّرطة كان لديها معلومات، في ذلك الوقت، عن أنّ بلال أحضر حقيبة متفجّرات من تونس إلى ألمانيا، لتنفيذ هجوم إرهابيّ في مدينة دورتموند بولاية شمال الرّاين ويستفاليا (غرب)، لكنّها أطلقت سراحه لأنّها اكتشفت أنّ الحقيبة المقصودة لم يكن بها إلا عسل نحل وبعض الطّعام.

للتّذكير فقد دهست شاحنة، في 19 ديسمبر، زوّار سوق لأعياد الميلاد قرب الكنيسة التّذكارية في العاصمة الألمانية، ما أسفر عن مصرع 12 شخصا وإصابة آخرين. وفي 23 من الشّهر نفسه، أعلنت الشّرطة الإيطالية عن مقتل العامري (24 عاما) المشتبه به الرّئيس في عمليّة اقتحام السّوق في اشتباك مع شرطة ميلانو.

وقد أعلن تنظيم “داعش”، في بيان منسوب له، نشره على مواقع التّواصل الاجتماعي، مسؤوليّته عن هجوم برلين.