أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / أفغانستان/ حركة طالبان تعلن مسؤوليّتها عن الهجوم الّذي شهده فندق أنتركونتيننتال

أفغانستان/ حركة طالبان تعلن مسؤوليّتها عن الهجوم الّذي شهده فندق أنتركونتيننتال

Spread the love

أعلن ظبي الله مجاهد، المتحدّث باِسم حركة طالبان، مسؤولية الحركة عن الحصار الّذي شهدته فندق أنتركونتيننتال في العاصمة الأفغانية، كابول، والّذي أسفر عن مقتل ستّة أشخاص.

وكان المتحدّث باِسم وزارة الدّاخلية الأفغانية، نصرت رحيمي، قال صباح الأحد إنّ المسلّحين الأربعة الّذين هاجموا فندقا في العاصمة كابول على صلة بـ”شبكة حقّاني” مضيفا أنّهم قتلوا ستّة أشخاص من بينهم أحد الأجانب قبل أن تؤمّن القوّات الأفغانية الفندق صباح اليوم، بينما أصيب سبعة أفغان آخرين.

وكشف المتحدث نجيب دانيش أنّ قوّات الأمن الأفغانية سيطرت على جميع طوابق الفندق المكوّن من ستّة طوابق، وقتلت أربعة مهاجمين، وأجلت 153 شخصا من بينهم 41 أجنبيّا.

وهاجم المسلّحون الفندق، أمس السّبت، واِستمرّت المناوشات بينهم وبين قوّات الأمن الخاصّة الأفغانية حتّى صباح اليوم، ليشتدّ إطلاق النّار حوالي السّاعة الرّابعة صباحا.

وتنشط شبكة “حقّاني” في منطقة القبائل الباكستانية في وزيرستان، وهي معروفة بهجماتها على أهداف غربيّة في أفغانستان. واِتّهم السّفير الأمريكي، ريان كروكر، في عام 2001، شبكة “حقّاني” بهجوم دام يوما كاملا ضدّ السّفارة الأمريكية بكابول.

وأعلن الرّئيس الأمريكي دونالد ترامب، مطلع جانفي، أنّ إدارته ستوقف المساعدات الّتي تقدّمها لباكستان ريثما تتّخذ إسلام أباد خطوات أكثر حزما تجاه منظّمات إرهابية، مسمّيا بشكل خاصّ “شبكة حقّاني” الّتي تحتفظ بعلاقات وثيقة بتنظيم القاعدة وحركة طالبان، وتسعى إلى إعادة حكم الحركة في أفغانستان.