شريط الأخبار
الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار وطنية | مورو “عصفور النّهضة النّادر”

مورو “عصفور النّهضة النّادر”

Spread the love
image_pdfimage_print

صوّت مجلس شورى حركة النّهضة، مساء اليوم الثّلاثاء، لفائدة ترشيح القيادي بالحركة عبد الفتّاح مورو للاِنتخابات الرّئاسية السّابقة لأوانها، وفق ما أكّده النّاطق الرّسمي باِسم الحركة عماد الخميري في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات).

وأوضح الخميري أنّ مجلس الشّورى صوّت في ختام أشغاله مساء اليوم بــ”أغلبية مريحة” على تزكية عبد الفتّاح مورو (رئيس مجلس نوّاب الشّعب بالنّيابة) كمرشّح لحركة النّهضة للاِنتخابات الرّئاسية الّتي ستنتظم يوم 15 سبتمبر المقبل.

وقال ذات المصدر إنّه سيتمّ خلال النّقطة الإعلامية لحركة النّهضة المقرّرة ليوم غد الأربعاء الإعلان عن موعد تقديم ملف ترشّح مورو إلى الهيئة العليا المستقلّة للاِنتخابات.

وأشار الخميري إلى أنّ حركة النّهضة بصدد إعداد ملفّ ترشّح مورو للرّئاسية، مؤكّدا أنّ الملفّ سيتضمّن تزكيّات من أعضاء بمجلس نوّاب الشّعب.

من جهته أوضح رئيس مجلس شورى النّهضة، عبد الكريم الهاروني، في تصريح لمراسل (وات) بنابل في أعقاب أشغال الدّورة الـ30 للمجلس، أنّ المصادقة على ترشّح مورو تمّت بـ”شبه إجماع” بعد أن تنازل رئيس الحركة راشد الغنّوشي، لفائدته، عن أحقيّته بالترشّح للاِنتخابات الرّئاسية، باِعتبار أنّ القانون الأساسي للحركة ينصّ على أنّ المرشّح للرّئاسية هو رئيس الحركة.

%d مدونون معجبون بهذه: