شريط الأخبار
الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار وطنية | أخبار الجهات | هيئة مهرجان المروج الصّيفي تكشف أهمّ ملامح برنامج المهرجان

هيئة مهرجان المروج الصّيفي تكشف أهمّ ملامح برنامج المهرجان

Spread the love
image_pdfimage_print
الأستاذ رضا البقلوطي

عقدت هيئة مهرجان المروج الصّيفي ندوة صحفيّة، أمس الإثنين بقاعة الأفراح ببلديّة المروج لتسليط الضّوء على فعاليّات الدّورة 29 من مهرجان المروج الصّيفي الّذي ينطلق يوم 25 جويلية الجاري ويتواصل إلى 10 أوت القادم بفضاء العروض “حديقة ميامي” بجانب مقرّ معتمديّة المروج.

ولدى اِفتتاحه النّدوة أشار مدير المهرجان محمّد أنيس البقلوطي إلى أهمّية تنظيم هذه التّظاهرة السّنويّة باِعتبار أنّ مهرجان المروج الصّيفي يعتبر نقطة إشعاع ثقافيّ وتنشيطيّ خلال الفترة الصّيفيّة. وتسعى هيئة المهرجان والمتكوّنة من نخبة من الشّباب النّاشط والمتحمّس لتنشيط المنطقة وخلق جوّ إيجابيّ لمتساكني الجهة وربط الصّلة مع مختلف مكوّنات المجتمع المدني والسّلط المحلّية والجهويّة لتحقيق النّجاح لمختلف التّظاهرات.

من جهته أضاف منسّق الدّورة شوقي الرّويسي إلى الصّعوبات الّتي تعترض الهيئة في إنجاح مسار المهرجان. من ذلك الفضاء الّذي يبقى دوما عائقا، حيث أنّ المروج في حاجة ملحّة وأكيدة إلى فضاء ثقافي لإقامة مثل هذه العروض الصّيفيّة. إذ أنّ المنطقة في حاجة إلى مسرح الهواء الطّلق لفسح المجال لحضور عدد أكبر من الجمهور.

وكحلّ وقتيّ، فقد وضعت بلديّة المروج فضاء قابلا للتّهيئة بجانب مقرّ معتمدية المروج في اِنتظار الحلّ الجذريّ في الدّورة القادمة.

وأكّد صابر الطّرهوني، عضو الهيئة وأمين مال الجمعيّة، أنّه برغم محدوديّة الميزانيّة المرصودة بالمقارنة مع البرنامج، فإنّ ذلك لم يمن عائقا للعمل على إنجاح المهرجان… كما أنّ أسعار التّذاكر ستكون في متناول الجمهور لتمكين أكبر عدد ممكن لحضور العروض…

وستكون أهمّ ملامح برنامج المهرجان على النّحو التّالي:

عرض الاِفتتاح سيكون مع نوال غشّام في سهرة فنّية مساء الجمعة 26 جويلية الجاري ويكون اللّقاء مع عرض للأطفال ينشّطه عمي رضوان يوم السّبت 27 جويلية 
ويلتقي شباب المروج مع عرض تنشيطي مع كلّ من : DJ Ben Deeper و Dj Maroo وذلك مساء الأحد 28 جويلية ويحيي الفنّان وسيم الشّابي سهرة للفنّ الشّعبي مساء 30 جويلية

وللفنّ الرّابع مكانة من المهرجان من خلال مسرحيّة طرشيقة ليلى الشّابي يوم الخميس 1 أوت القادم. ويتجدّد اللّقاء كذلك مع مسرحيّة قال جبران مساء الجمعة 9 أوت القادم. 
أمّا سهرة الرّاب فيحييها الثّلاثي: Linko  وGuito N  وPsyco M وذلك مساء السّبت 3 أوت القادم.

وسيكون توفيق دغمان حاضرا في المهرجان من خلال سهرة حضرة رجال تونس مساء الخميس 8 أوت المقبل. 
ومن بين عروض المهرجان الأخرى عرض مرتضى يوم الأربعاء 7 أوت القادم وعرض لفهمي الرّياحي مساء الثّلاثاء 5 أوت  وسيتوّج المهرجان بسهرة ختاميّة يحييها الفنّان الشّعبي سمير الوصيف مساء السّبت 10 أوت القادم. 
بالإضافة إلى فقرات وبرامج تنشيطيّة وعروض متميّزة سيقع الإعلان عن تفاصيلها في النّدوة الصّحفية  الّتي ستعقدها هيئة المهرجان يوم 22 جويلية بمقرّ بلديّة المروج.

%d مدونون معجبون بهذه: