شريط الأخبار
الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار وطنية | أخبار الجهات | متابعات/ الدّورة 39 لمهرجان قصور السّاف سلقطة اِنطلقت يوم 16 جويلية الجاري وتتواصل إلى 10 أوت القادم

متابعات/ الدّورة 39 لمهرجان قصور السّاف سلقطة اِنطلقت يوم 16 جويلية الجاري وتتواصل إلى 10 أوت القادم

Spread the love
image_pdfimage_print
الأستاذ محمّد رضا البقلوطي

اِنطلقت الدّورة 39 لمهرجان قصور السّاف سلقطة بولاية المهدية يوم 16 جويلية الجاري وستتواصل إلى 10 أوت القادم  بمسرح الهواء الطّلق بسلقطة، وذلك مع عروض فنّية متنوّعة تجمع بين الموسيقى والمسرح والرّاب والبالي…

عرض الزّيارة لسامي اللّجمي
من أهمّ فقرات المهرجان والّتي تستقطب الجمهور عرض الزّيارة لسامي اللجمي يوم 17 جويلية. وتتعدّد السّهرات الموسيقية مع أيمن لسيق يوم 1 أوت، ونور شيبة يوم 22 جويلية، ومنال عمارة يوم 7 أوت، وعرض نادي الموسيقى والثّقافة بقصور السّاف يوم 23 جويلية. هذا وقد أحيت سهرة الاِفتتاح فرقة النّوى للمالوف بالقيروان بقيادة الأستاذ حاتم دربال مساء 16 جويلية حيث اِستمتع الجمهور برونق الموسيقى التّونسية الأصيلة وتفاعل معها في أجواء متميّزة. وحضر سهرة الاِفتتاح المندوب الجهوي للشّؤون الثّقافية بالمهدية ومعتمد قصور السّاف ورئيس البلدية  وبعض مستشاري المجلس البلدي ومكوّنات المجتمع المدني بالجهة كما تابع حفل الاِفتتاح مجموعة من الصّحفيين من مختلف وسائل الإعلام.

عروض فنّية متنوّعة تجمع بين الموسيقى والمسرح والرّاب والبالي…
هواة الفنّ الرّابع لهم مواعيد في المهرجان من خلال سهرات مع كلّ من ليلى الشّابي في “طرشيقة 2”
يوم 18 جويلية ونضال السّعدي في مسرحية “لا هكة ولا هكة ” يوم 29 جويلية، وحسين القاسمي في مسرحية “ديما نضحك” يوم 24  جويلية، وعرض مع كريم الغربي وبسّام الحمراوي يوم 4 أوت.
سهرات الرّاب هي الأخرى وجدت طريقها إلى المهرجان، الأولى مع “سامرا” يوم 20 جويلية والثّانية مع  “سانفارا” يوم 27 جويلية والثّالثة مع شباب قصور السّاف يوم 8 أوت المقبل.

وللرّقص الإيقاعي كذلك موقعا متميّزا في برمجة المهرجان من خلال بالي سهام بلخوجة يوم 2 أوت والبالي الرّوسي يوم 6 أوت. عروض أخرى متنوّعة مع فرقة الجزائر العاصمة للإنشاد يوم 25 جويلية. وضحكة وتفرهيدة مع عمّي حسّون يوم 5 أوت وفرحة عالمية للأطفال مع عبد الستّار بوصيدة يوم 30 جويلية. السّهرة الختامية مع فرقة النّجع للفنون الثّقافية يوم 10 أوت القادم.

%d مدونون معجبون بهذه: