شريط الأخبار
الرئيسية | غير مصنف | القطب القضائي الاِقتصادي والمالي/ تجميد أموال الأخوين نبيل وغازي القروي وتحجير السّفر عليهما

القطب القضائي الاِقتصادي والمالي/ تجميد أموال الأخوين نبيل وغازي القروي وتحجير السّفر عليهما

Spread the love
image_pdfimage_print

أكّدت النّيابة العمومية بالقطب القضائي الاِقتصادي والمالي، أنّه تقرّر توجيه مجموعة من التّهم لكلّ من نبيل القروي وغازي القروي، من بينها غسل الأموال، وذلك بناء على الأبحاث والاِستقراءات المجراة في القضيّة التّحقيقية بشأنهما.

كما أفاد القطب القضائي الاِقتصادي والمالي، في بلاغ له اليوم الإثنين، بأنّ قاضي التّحقيق المتعهّد بالملفّ، أقرّ تدابير اِحترازية في شأن الأخوين القروي، تتعلّق بتحجير السّفر وتجميد الأموال، وذلك منذ يوم 28 جوان الفارط.

يشار إلى أنّ منظّمة “أنا يقظ”، كانت تقدمت بشكاية يوم 14 مارس 2014 إلى القطب القضائي الاِقتصادي والمالي، بخصوص شبهة غسل وتبييض الأموال من قبل كلّ من غازي ونبيل القروي، وذلك باِستعمال الشّركات الّتي يملكانها في كلّ من المغرب والجزائر واللكسمبورغ، ليقرّر وكيل الجمهورية بالقطب القضائي المالي على إثر هذه الشّكاية فتح بحث تحقيقي في الموضوع.

وأوضحت مصادر مطّلعة، أنّه بعد القيام بالأبحاث والاِستقراءات المطلوبة، قرّر قاضي التّحقيق المتعهّد بالقضية بالقطب القضائي الاِقتصادي والمالي توجيه تهم اِعتياد غسل الأموال للأخوين القروي، باِستغلال التّسهيلات الّتي خوّلتها خصائص النّشاط المهني، وذلك طبقا لأحكام القانون المتعلّق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال. كما قرّر تحجير السّفر على المظنون فيهما، وتجميد التّعامل على الأملاك المنقولة والعقارية التّابعة لهما، وتجميد الأرصدة البنكية الرّاجعة لهما.

وتمّ توجيه إنابات قضائية دوليّة للسّلطات القضائية بالمغرب والجزائر واللكسمبورغ للتحرّي بخصوص أنشطة الأخوين القروي، والشّركات الّتي يساهمون فيها ويسيّرونها، والتقصّي بخصوص أملاكهما العقارية والمنقولة خارج التّراب التّونسي. كما قام قاضي التّحقيق بمراسلة البنك المركزي لبيان كيفيّة تحويل أموال المظنون فيهما إلى الخارج، وفق المصدر نفسه.

%d مدونون معجبون بهذه: