شريط الأخبار
الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار دولية | السّودان/ 9 قتلى في اِقتحام قوّات الأمن مقرّ الاِعتصام في العاصمة صباحا و”قوى الحرّية والتّغيير” تعلن وقف كافّة الاِتّصالات والمفاوضات مع المجلس العسكري

السّودان/ 9 قتلى في اِقتحام قوّات الأمن مقرّ الاِعتصام في العاصمة صباحا و”قوى الحرّية والتّغيير” تعلن وقف كافّة الاِتّصالات والمفاوضات مع المجلس العسكري

Spread the love
image_pdfimage_print

أعلن إعلان قوى الحرّية والتّغيير، وهو تحالف لجماعات المعارضة والاِحتجاج في السّودان، وقف كافّة الاِتّصالات والمفاوضات مع المجلس العسكري بعد أن داهمت قوّات الأمن مقرّ اِعتصام في الخرطوم.

وكان إعلان قوى الحرّية والتّغيير يجري محادثات مع المجلس العسكري الاِنتقالي الّذي يتولّى السّلطة منذ عزل الرّئيس عمر البشير لكنّ المحادثات توقّفت في الأسابيع الأخيرة.

من جهة أخرى، قالت مصادر طبّية ولجنة أطبّاء السّودان المركزية أنّ تسعة قتلوا في العنف بالعاصمة السّودانية الخرطوم اليوم الإثنين.

واِقتحمت قوّات الأمن مقرّ الاِعتصام في العاصمة صباحا في أسوأ أعمال عنف منذ عزل الرّئيس عمر حسن البشير في أفريل الماضي.

قوال المجلس العسكري الاِنتقالي، في محاولة لتبرير هذا الهجوم، إنّ عناصر إجرامية قرب منطقة اِعتصام الخرطوم هي الّتي كانت مستهدفة في هجوم لقوّات الأمن، ونفى أن تكون السّلطات تحاول فضّ الاِعتصام.

كما أبلغ الفريق شمس الدّين كباشي المتحدّث باِسم المجلس العسكري الاِنتقالي رويترز أنّ المجلس ما زال ملتزما بالمحادثات مع المحتجّين ومستعدّ لعقد اِجتماع قريبا.

وكان كباشي قال لقناة سكاي نيوز، ومقرّها أبوظبي في وقت سابق اليوم،: “نتوقّع أن نعود إلى طاولة التّفاوض خلال اليوم أو غدا إن شاء الله”.

%d مدونون معجبون بهذه: