شريط الأخبار
الرئيسية | غير مصنف | كارفور خزامة سوسة: توثيق عمليّات تلاعب بالجملة في الأسعار

كارفور خزامة سوسة: توثيق عمليّات تلاعب بالجملة في الأسعار

Spread the love
image_pdfimage_print

يقصد الكثير من المواطنين الفضاءات التّجارية الكبرى هربا من التحيّل والاِحتكار وبحثا على الأسعار المناسبة، غير أنّ هذه ليست الحالة في عديد الفضاءات التّجارية الكبرى الّتي تعمد إلى التّرفيع في الأسعار بين العرض والدّفع، معوّلين في ذلك على كثرة الموادّ الّتي يشتريها المواطن وضغط الوقت الّذي يجعله في غالب الأحيان غير قادر على التثبّت من السّعر.

آخر حلقات التّلاعب تأتينا من فضاء كارفو بخزامة سوسة، حيث قام مواطن باِقتناء عدّة موادّ على أساس سعر العرض وبعد أن قام بالدّفع شعر أنّ مجموع ما دفعه لا يتطابق مع ما توقّعه، وبعد أن قام بالتثبّت اِكتشف أنّ سعر عديد الموادّ تغيّر بين العرض والدّفع، وعلى الفور عاد وقام بتصوير الأسعار خلال العرض ومن ثمّ كشف للعاملين بالفضاء بأنّه قام بتصوير الأسعار خلال العرض ووثّق عدم تطابقها مع أسعار الدّفع، فتجمّع حوله العاملين في حالة اِستنفار وطلبوا منه أن يقوم بحذف الصّور، وبعد أن تمسّك المواطن بحقّه تدخّلت إدارة الفضاء وقامت بتعويضه الفارق في السّعر والّذي بلغ دينارين اِثنين.

وعبّر عدد من روّاد مواقع التّواصل الاِجتماعي عن إدانتهم لهذه الحادثة الّتي تتكرّر في فضاءات كارفور حسب تعبيرهم، داعين وزارة التّجارة والسّلط الرّسمية إلى التدخّل العاجل أمام تفاقم هذه الممارسات. (الحقائق الاِقتصادية في تونس)

%d مدونون معجبون بهذه: