شريط الأخبار
الرئيسية | غير مصنف | اِرتفاع أسعار النّفط بسبب نقص في العرض

اِرتفاع أسعار النّفط بسبب نقص في العرض

Spread the love
image_pdfimage_print

Résultat de recherche d'images pour "‫حفّارات النّفط‬‎"

اِرتفعت أسعار النّفط، أمس الخميس، مع حصولها على دعم من هبوط في صادرات الخامّ من السّعودية، أكبر منتج في منظّمة أوبك، واِنخفاض في عدد الحفّارات النّفطية ومخزونات الخامّ في الولايات المتّحدة.

وأنهت عقود خامّ القياس العالمي مزيج برنت جلسة التّداول مرتفعة 35 سنتا إلى 71.97 دولارا للبرميل قرب أعلى مستوى لها في خمسة أشهر الّذي سجّلته يوم الأربعاء والبالغ 72.27 دولارا. وعلى مدار الأسبوع صعد برنت 0.6 بالمئة مسجّلا رابع زيادة أسبوعيّة على التّوالي.

واِرتفعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 24 سنتا لتسجّل عند التّسوية 64.00 دولارا للبرميل. وينهي الخام الأمريكي الأسبوع على زيادة بحوالي 0.2% هي سابع مكاسب أسبوعيّة على التّوالي.

وأظهرت بيانات رسميّة، أمس الخميس، أنّ صادرات السّعودية من النّفط الخامّ اِنخفضت في فيفري بمقدار 277 ألف برميل يوميّا مقارنة مع الشّهر السّابق.

وشحن أكبر مصدّر للنّفط في العالم 6.977 مليون برميل يوميّا في فيفري، اِنخفاضا من 7.254 مليون برميل يوميا في جانفي، وفقا لأرقام مبادرة البيانات المشتركة. وضخّت المملكة 10.136 مليون برميل يوميّا في فيفري، اِنخفاضا من 10.243 مليون برميل يوميّا في الشّهر السّابق.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطّاقة الأمريكية، يوم الأربعاء، أنّ مخزونات النّفط الخامّ والبنزين ونواتج التّقطير هبطت هذا الأسبوع، وسجّلت مخزونات الخامّ تراجعا غير متوقّع هو الأوّل في أربعة أسابيع.

وخفضت شركات الطّاقة الأمريكية هذا الأسبوع عدد حفّارات النّفط العاملة للمرّة الأولى في ثلاثة أسابيع مع اِستمرار اِنكماش التوقّعات لنموّ الإنتاج من أكبر حقول النّفط الصّخري في الولايات المتّحدة.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطّاقة في تقريرها الأسبوعي، الّذي نشر قبل يوم من موعده المعتاد بسبب عطلة الجمعة العظيمة، إنّ عدد حفّارات النّفط النّشطة في أمريكا، وهو مؤشّر أوّلي للإنتاج مستقبلا، اِنخفض بمقدار ثمانية حفّارات في الأسبوع المنتهي في الـ18 من أفريل.