شريط الأخبار
الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار دولية | وليّ العهد السّعودي بن سلمان: لإسرائيل حقّ في أن تكون لها أرض خاصّة بها يعيش عليها الإسرائيليّون بسلام

وليّ العهد السّعودي بن سلمان: لإسرائيل حقّ في أن تكون لها أرض خاصّة بها يعيش عليها الإسرائيليّون بسلام

قال وليّ العهد السّعودي محمّد بن سلمان إنّ لإسرائيل حقّ في أن تكون لها أرض خاصّة بها يعيش عليها الإسرائيليّون بسلام.

وجاءت تصريحات بن سلمان خلال حديث صحفيّ أجراه مع مجلّة ذا اتلانتيك الأميركية خلال زيارته الجارية للولايات المتّحدة.

ونقلت المجلّة عن بن سلمان قوله ردّا على سؤال بشأن ما إذا كان يعتقد أنّ للشّعب اليهودي حقّا في دولة ولو في جزء من أرض أسلافه: “أعتقد أنّ الفلسطينيّين والإسرائيليّين لهم الحقّ في أن يكون لهم أرض خاصّة بهم. لكن علينا التوصّل إلى اِتّفاق سلام لضمان الاِستقرار للجميع ولإقامة علاقات طبيعيّة”..

وأضاف وليّ العهد: “لدينا مخاوف دينيّة بشأن مصير المسجد الأقصى في القدس وبشأن حقوق الشّعب الفلسطيني. هذا ما لدينا. ليس لدينا أيّ اِعتراض على أيّ شعب آخر”.

مصالح مشتركة

وغذّت زيادة التوتّر بين طهران والرّياض التكهّنات بأنّ المصالح المشتركة ربّما تدفع السّعودية والكيان الصّهيونيّ للعمل معا ضدّ ما تعتبرانه تهديدا إيرانيّا مشتركا.

وقال الأمير محمّد “نشترك في كثير من المصالح مع إسرائيل وإذا تحقّق السّلام، سيكون هناك كثير من المصالح بين إسرائيل ودول مجلس التّعاون الخليجي”.

وفتحت السّعودية مجالها الجوّي للمرّة الأولى أمام رحلة تجارية إلىالكيان الصّهيونيّ الشّهر الماضي، وهو ما أشاد به مسؤول صهيونيّ ووصفه بأنّه تطوّر تاريخي بعد جهود على مدى عامين.

وكان عضو في حكومة الكيان الصّهيونيّ كشف في نوفمبر عن اِتّصالات سرّية مع السّعودية، في اِعتراف نادر بتعاملات سرّية تسري بشأنها شائعات منذ فترة طويلة لكنّ الرّياض لا تزال تنفيها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: