شريط الأخبار
الرئيسية | أخبار الأحزاب والمجتمع المدني | هيئة الاِنتخابات/ منظّمات من المجتمع المدني تعبّر عن قلقها…

هيئة الاِنتخابات/ منظّمات من المجتمع المدني تعبّر عن قلقها…

image_pdfimage_print
Facebook 0 Twitter 0 Google+ 0 Linkedin 0 Mail

عبّرت ثماني جمعيات ومنظّمات حقوقية،  في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، عن قلقها من تأجيل مجلس نوّاب الشّعب الجلسة العامّة لاِنتخاب الأعضاء المغادرين لهيئة الاِنتخابات، معتبرة أنّ هذا التّأخير يمثّل مماطلة وتعطيلا ممنهجا يربك عمل الهيئة.

وأعلن عضو ”شباب بلا حدود” هيثم عرفاوي في تصريح لموزاييك عن جملة التوصيات التي طالبت بها هذه الجمعيات والمنظّمات  ضمن .

وقدّمت هذه المنظّمات مبادرة تحمل شعار “لننقذ الهيئة  العليا المستقلة للاِنتخابات” تمثّلت أبرز  توصيّاتها في منح الأولوية المطلقة لهيئة الاِنتخابات في جدول أعمال مجلس نوّاب الشّعب وتحديد موعد جلسة عامّة اِنتخابية في أقرب الآجال ولا تتعدّى شهر جانفي الحالي، وتسوية هذا الملفّ لتنصرف الهيئة إلى القيام بمهامّها وتستعدّ جدّيا للاِستحقاقات الاِنتخابية القادمة.

ودعا ممثّلو المنظّمات إلى اِلتزام نوّاب الشّعب بالحضور والاِنضباط والتّصويت بكثافة بعيدا عن التّجاذبات السّياسية مع تغليب المصلحة الوطنية، إلى جانب التّسريع باِنتخاب ثلث أعضاء مجلس الهيئة لتعويض الّذين شملتهم القرعة في مرحلة أولى واِنتخاب رئيس جديد لها من بين الأعضاء التّسعة، عملا بمقتضيات الفصل 6 من القانون المنظّم للهيئة.

قائمة المنظّمات والجمعيات:

جمعية بوصلة/ عتيد/ اِئتلاف أوفياء للدّيموقرطية ونزاهة الاِنتخابات/ شباب بلا حدود/ كلّنا تونس/ رابطة النّاخبات التّونسيات/ شبكة مراقبون/ مرصد شاهد

Facebook 0 Twitter 0 Google+ 0 Linkedin 0 Mail

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

%d مدونون معجبون بهذه: