شريط الأخبار
الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار وطنية | نقابة الصّحفيّين: التّواتر في تتبّع الصّحفيين مؤشّر مخيف عن “خضوع” النّيابة العمومية للسّلطة السّياسية

نقابة الصّحفيّين: التّواتر في تتبّع الصّحفيين مؤشّر مخيف عن “خضوع” النّيابة العمومية للسّلطة السّياسية

image_pdfimage_print
Facebook 0 Twitter 0 Google+ 0 Linkedin 0 Mail

في بيان لها اليوم ، عبّرت النّقابة الوطنية للصّحفيين التّونسيين عن “خشيتها من تطويع النّيابة العمومية كجهاز يخضع للسّلطة السّياسية لوزارة العدل للضّغط على الصّحفيين وهرسلتهم، عبر فتح ملفّات لا تحترم الإجراءات القانونية وتكليف فرق أمنيّة غير مختصّة بالتّحقيق فيها”.

وجاء ذلك بعد ما لاحظته نقابة الصّحفيين من تواتر للملاحقات القانونية ضدّ الصّحفيين، وسرعة التحرّك ضدّهم بإذن من النّيابة العمومية، وإلى ما رصدته من تعثّر للملفّات المرفوعة لدى النّيابة العمومية لملاحقة المعتدين على الصّحفيين، وذلك حسب نفس البيان. واِعتبرت أنّ ذلك يعكس سياسة “كيل بمكيالين” ويغذّي سياسة “قمع الإعلام” ويكرّس الإفلات من العقاب.

وأكّدت النّقابة أنّ التّواتر في تتبّع الصّحفيين مؤشّر مخيف عن “خضوع” النّيابة العمومية للسّلطة السّياسية في إطار سنة اِنتخابية الأمر الّذي يعكس “توجّها حكوميا لتكميم الأفواه خدمة لأجندات اِنتخابية فئوية”.

تواتر الملاحقات القانونية ضدّ الصّحفيين، وسرعة التحرّك ضدّهم… يعكس سياسة “كيل بمكيالين” ويغذّي سياسة “قمع الإعلام” ويكرّس الإفلات من العقاب

وذكّرت نقابة الصّحفيين في هذا الخصوص بأنّ النّيابة العمومية تتحمّل مسؤوليّة قانونية في حفظ الشّكاوى غير المدعّمة أو المخالفة لإجراءات المرسوم عدد 115 لسنة 2011 دون إحالتها للبحث الأمني.

وأشار البيان إلى أنّ أعمال البحث والتّحقيق مع الصّحفيين في كلّ من ولايات تونس وتطاوين وصفاقس أمام فرق أمنيّة غير متخصّصة، قد تواترت بشكل ملحوظ خلال شهر مارس الجاري.

للاِطّلاع على نصّ البيان كاملا، اُنقر هنا: https://www.facebook.com/snjt.tunisie/posts/2244998335774182?__xts__%5B0%5D=68.ARB27RsJ_Lv9hypcZ3bLgTPVeMo12XMowSAi7NKhf0QHlvFnt_Dur5WfXAo_4DU_tTnrTAvvBbGqzniaAqOzy_y-v50qbGcG0fVImRmGm4hbOkd-L9qdzRMDEFS-hCigfbUjeOxjSWQXma8BgHodLiWICJWpmkugO-MaphDhwz5MBV6t8i1YDVRQnuEMYzXTwf-nrgVLEPDyqSGHshGUK_fMUBQGX8_Izg9uwxrJwRFOBTtRmHspiNvGQbFGeHCct6wtblVLgkiG3HBDGmefFvRsjsTZwJiCKo9EOEqPjNqRHceRhoOkxCjXOewdadF0hYkmeq9P0ebRmKjpumpni7rNsmCK&__tn__=K-R

Facebook 0 Twitter 0 Google+ 0 Linkedin 0 Mail
%d مدونون معجبون بهذه: